محافظة الطائف تنهي استعدادات استقبال الحجاج في ميقاتي قرن المنازل ووادي محرم

omar
اخبار السعودية
omar28 يوليو 2019آخر تحديث : الأحد 28 يوليو 2019 - 1:28 مساءً
محافظة الطائف تنهي استعدادات استقبال الحجاج في ميقاتي قرن المنازل ووادي محرم

انهت إدارة المساجد التابعة لمحافظة الطائف استعداداتها المتعلقة باستقبال حجاج بيت الله الحرام في ميقات قرن المنازل، الواقع على طرق الطائف – السيل – مكة المكرمة، بالإضافة إلى ميقات وادي محرم، والواقع على طريق الطائف – الهدا – مكة المكرمة، عبر الانتهاء من عمليات الصيانة والنظافة والتأكد من جودة الصوتيات في هذين الميقاتين، فضلا عن تجهيز الميقاتين بالمكاتب الإدارية اللازمة لعمل اللجان المكلفة من الجهات الحكومية المشاركة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن، القادمين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، عن عبد الرحمن الحارثي، مدير إدارة المساجد المكلف بمحافظة الطائف، أن إدارة المساجد بمحافظة الطائف “استكملت التجهيزات كافة بمسجدي الميقات استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن قاصدي بيت الله الحرام عبر ميقاتي السيل الكبير, ووادي محرم ، مشيراً إلى تشكيل عدد من فرق العمل ذات العلاقة التي باشرت مهامها مبكراً, إضافة إلى تقديم جميع التسهيلات للجهات الحكومية المشاركة في تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام في الميقاتين منها: الأمانة والصحة والأمن العام وهيئة الهلال الأحمر والدفاع المدني وشركة الكهرباء”.

وأوضح مدير إدارة المساجد المكلف بمحافظة الطائف، أن هناك عدد من أصحاب الفضيلة من المشايخ وعلماء الدين، سيقومون بإلقاء بعض الدروس الدينية، والكلمات الوعظية الرامية إلى توعية حجاج بيت الله الحرام بمناسك الحج، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بمناسك وشعائر الحج.

كما أشار مدير إدارة المساجد المكلف بمحافظة الطائف، أنه سيتم توزيع عدد الكتيبات والنشرات والأشرطة المسموعة على حجاج بيت الله الحرام، لتوعيتهم وإرشادهم للطرق الشرعية الصحيحة لأداء مناسك الحج.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.