خبراء يكشفون: تجنب تلك الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى التخلص من آلام الظهر

Rahma
اخبار الصحة
Rahma18 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2022 - 6:38 مساءً
خبراء يكشفون: تجنب تلك الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى التخلص من آلام الظهر
آلام الظهر

آلام الظهر من الأمراض المزعجة للغاية التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص حول العالم، وتختلف أنواع الآلام بين أسفل الظهر، وبين منتصفه، وبين فقرات الرقبة، ولكن المشترك هو الألم الذي يشعر به المريض.

أطعمة يجب تجنبها للتخلص من آلام الظهر

كشف الخبراء أن هناك واحد من بين أربعة أشخاص بالغين يصابون بآلام في الظهر في مرحلة من عمرهم، وتختلف شدتها من بسيطة إلى شديدة، وهناك العديد من الخطوات التي يمكن للشخص القيام بها للتخلص من آلام الظهر المزعجة خاصة خلال ساعات الصباح.

أشار الخبراء أن هناك أطعمة يجب تجنبها فقد يؤدي ذلك إلى التخلص من آلام أسفل الظهر، حيث تكمن هذه الأطعمة وراء الشعور بألم الظهر، وتمثل هذه الأطعمة في السكريات، والأطعمة الدهنية، والجلوتين، ويُعد الجلوتين، والسكر هما أكثر الأطعمة شيوعاً للشعور بالآم الظهر.

تتوقع منظمة الصحية أن تسود تلك الحالة الصحية المزعجة خلال المرحلة المقبلة، لذا يجب تجنب تلك الأطعمة للحفاظ على صحة وسلامة الظهر، وتجنب الألم المزعج الذي يشعر به المصاب.

هناك أيضاً بعض الخطوات التي يجب القيام بها لتخفيف آلام الظهر منها، ممارسة الرياضة لعدم تراخي العضلات، ارتداء حذاء مريح خاصة عند المشي لمسافات طويلة، ممارسة رياضة اليوجا والسباحة كونهم الأفضل لتخفيف آلام الظهر المزعجة، عدم حمل الحقائب الثقيلة، الجلوس على المقعد بطريقة صحيحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.