أوكرانيا تستهدف سفينة روسيا محملة بأنظمة دفاع جوي

Rahma
منوعات
Rahma17 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2022 - 6:26 مساءً
أوكرانيا تستهدف سفينة روسيا محملة بأنظمة دفاع جوي
أوكرانيا

أعلنت البحرية الأوكرانية اليوم الجمعة عن قيامها باستهداف سفينة روسية كانت محملة بأسلحة دفاع جوي إلى جزيرة في البحر الأسود، وهي من الجزر الهامة لذلك تم استهدافها.

أوكرانيا تستهدف سفينة روسية

أوضحت البحرية الأوكرانية في تغريدة لها عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن السفينة فاسيلي بيخ كانت تقوم بحمل الأسلحة، والذخيرة والأفراد إلى جزيرة الثعبان، الأمر الهام الذي من شأنه حماية الممرات البحرية التي تقع خارج ميناء أوديسا الرئيسي.

لم تعلن أكرانيا في تغريدتها عن مدى الخسائر التي تعرضت لها السفينة الروسية جراء الاستهداف لها الذي وقع اليوم، على حسب التصريحات الرسمية التي تم الإعلان عنها.

تواصل روسيا استهداف العديد من المناطق في محاولة للسيطرة على تلك المناطق للشهر الرابع على التوالي مع تبادل الدولتين التهم باستهداف الأخرى، وتتفوق روسيا من الناحية العسكرية على أوكرانيا ما يكبدها خسائر كبيرة جراء تلك الحرب.

أعلن مفاوض السلام في أوكرانيا بالأمس أن حديث الدولة الروسية عن استئناف المفاوضات خدعة للعالم حيث تعلن الدولة نيتها عن التفاوض في حين التخطيط لضرب أوكرانيا في ظهرها، مشيراً أنه سيتم العودة بالتأكيد للتفاوض ولكن في الوقت المناسب لذلك الأمر.

لتستمر الحرب الروسية الأوكرانية بتلك التصريحات من الجانبين، وسط محاولات عالمية للتوصل لحل ينهي تلك الحرب التي ينزف العالم اقتصادياً جراءها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.