دراسة علمية .. تناول هذا النوع من اللحوم قد يسبب فقدان البصر

Rahma
اخبار الصحة
Rahma17 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2022 - 11:18 مساءً
دراسة علمية .. تناول هذا النوع من اللحوم قد يسبب فقدان البصر
اللحوم

تكشف الدراسات العلمية الكثير من المعلومات الطبية الهامة التي بجاحة البشرية لمعرفتها لتجنب القيام بتلك الأشياء الغير جيدة، والتي تؤثر سالباً على الصحة العامة، وتسبب الكثير من المخاطر الصحية.

تناول نوع من اللحوم قد يفقد البصر

كشفت دراسة علمية استراليا حديثة أن تناول بعض أنواع اللحوم الغير مطهية جيداً أو النيئة قد تسبب حدوث مشكل في القدرة البصرية، وترجع تلك الخطورة لوجود طفيل يعيش بداخل تلكك اللحوم الغير مطهية.

وفقاً للدراسة التي أعدها علماء جامعة فليندز الأستراليا اللحوم هي أفضل مصدر بروتين لجسم الإنسان، وعلى الرغم من ذلك الفائدة الكبيرة إلا أن القيام بتناولها بطريقة خاطئة يؤدي للكثير من المشكلات.

أوضحت الدراسة أن القيام بطهي اللحوم وجودتها أمران هامان للغاية للحصول على الفائدة منها حيث تحمل اللحوم مرض «التوكسوبلازما غوندي»، وهو طفيلي يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر، مؤكدة أن تندب الشبكية الذي ينتج عن تلك الطفيل الموجود باللحوم يوجد بين ذ من كل 150 شخص في أستراليا.

قامن العلماء القائمين على الدراسة تم بتحليل شبكية العين لأكثر من 5000 مشارك في الدراسة الأسترالية الغربية ، ووجد أن 1 من بين 149 شخصًا مصاب بداء المقوسات العيني ، أو “التوكسوبلازما جوندي”. تؤثر الالتهابات التي يسببها هذا الطفيل على الرؤية ، كما تنتقل هذه الطفيليات من الأم الحامل إلى الجنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.