مرير النماص يحترق مرة أخرى .. والدفاع المدني يحاول السيطرة

Rahma
اخبار السعودية
Rahma14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 8:19 مساءً
مرير النماص يحترق مرة أخرى .. والدفاع المدني يحاول السيطرة
مرير النماص

حريق ضخم نشب في جبل مرير النماص بمنطقة عسير مع محاولات مكثفة ومجهودات كبيرة يقوم بها الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، وعدم الوصول إلى المنازل المتواجدة بالقرب من مكان الحريق.

حريق جبل مرير النماص

تتزايد ألسنة الحريق، مع مواصلة الجهود واستعدادات باقي فرق الدفاع المدني القريبة من مكان الحريق للمساندة في إخماد الحريق في حالة احتياج الأمر لذلك لمنع تزايد تغلل النيران لتصل إلى المناطق، والمنازل المجاورة، وهو ما تحاول قوات الدفاع المدني منعه على مدار ساعات من العمل المتواصل للقضاء على الحريق الذي نشب دون الإعلان عن سبب ذلك حتى الآن.

يُعد جبل مرير النماص من أعلى الجبال الموجودة بجبال السروات بالمملكة، حيث يصل ارتفاع الجيل إلى 2700 متر مربع، ويقع الجبل تحديدًا في قرية آل قحطان بني شهر، وتبعد حوالي 15 كيلو متر عن مدينة النماص التي تقع في منقطة عسير.

تعتبر تلك المنطقة من المناطق السياحية المميزة حيث تحتوي على الكثير من الأشجار عالية الكثافة، ولذلك تم تحويل المنطقة المحيطة بالجبل إلى حديقة وطنية لقضاء وقت مميز بها كما بها عدد من الحيوانات البرية، والتي يمكن للزوار مشاهدتها عن قرب.

مع كافة هذه المميزات تحرص الدفاع على إنهاء الحريق دون خسائر لهذه المنطقة الخلابة، وحماية المنازل القريبة من الموقع المميز، والذي يعتبر مكان سياحي ذات طابع خاص ومميز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.