الطيران المدني يوضح كيف سيتم التعامل عند رصد مصاب فيروس كورونا بين الحجاح بالمطار

ريم بركات
اخبار السعودية
ريم بركات26 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 26 يوليو 2020 - 1:38 صباحًا
الطيران المدني يوضح كيف سيتم التعامل عند رصد مصاب فيروس كورونا بين الحجاح بالمطار
الحجاج في المطار

جهود مستمرة لا تنتهي الا بانتهاء موسم الحج هذا العام الذي تشارك فيه عدد كبير من الوزارات بالمملكة يأتي الطيران المدني في مقدمتها للقيام بنقل حجاج بيت الله الحرام من مختلف المناطق بالمملكة حيث يستقبل الحج 2020 حجاج من 260 جنسية مختلفة جميعها يتواجد داخل السعودية.

الطيران المدني هناك أماكن مجهزة للتعامل مع جميع الحالات

أوضح ابراهيم الروساء المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة الطيران المدني انه في حالة رصد حاج مصاب بفيروس كورونا أثناء تواجده بالمطار فهناك مناطق مجهزة العوامل البشرية والمعدات للتعامل مع الحالة فقد تم توفير فرق طبية منذ عودة الطيران الداخلي يمكنها التعامل مع أي حالة إصابة تظهر.

كما أشار إلي الإجراءات الاحترازية التي تعمل بها المطارات منذ عودة الطيران وهي الحفاظ على المسافة الآمنة بين المسافرين، ارتداء ماسك الوجه، قياس درجة الحرارة التعامل الطبي مع اي حالة يتم أكتشاف أصابتها بكوفيد -19 كما يوجد أماكن عزل توفر التباعد الجسدي بين كل راكب وآخر بجانب التنسيق المباشر مع وزارة الصحة لسلامة الحجاج ومستخدمي  الخطوط الداخلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.