تعويضات لكل المستهلكين الأمريكيين من جوجل

wafaa
اخبار التقنية
wafaa4 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 4 يناير 2024 - 11:08 مساءً
تعويضات لكل المستهلكين الأمريكيين من جوجل

تعويضات لكل المستهلكين الأمريكيين من جوجل

خسرت شركة جوجل الدعوى التي اتهمتها فيها شركة Epic games والمطورة للعبة Fortnite الشهيرة باستخدام ممارسات احتكارية في سوق تطبيقات الجوال.

تقدم جوجل خدماتها لمستخدمي الجوال حول العالم عبر سوقها الشهير Google Play. وقد تم حذف تطبيق Fortnite عام 2020 بعد انتهاكه لسياسات الاستخدام وفقاً لتصريحات جوجل وقتها.

رفضت شركة Fortnite هذه الاتهامات واعتبرتها اتهامات غير عادلة، وأشارت إلى أن شركة جوجل هي التي تستخدم سلطتها في جني الكثير من الأرباح غير المستحقة عبر التطبيق.

تفرض شركة جوجل رسوم تتراوح ما بين 15% على كل عمليات الشراء التي تتم داخل التطبيق من المطورين، وتصل هذه النسبة إلى 30% في حالة التطبيقات التي تقدم العاب كازينو للكبار.

ويندرج تحت قسم العاب كازينو للكبار مجموعة كبيرة من الألعاب مثل البوكر والروليت والبلاك جاك، والتطبيقات التي تقدم العاب سلوتس كذلك.

وقد حكم القاضي الأمريكي بأن جوجل متهمة باستخدام مثل هذه السياسات الاحتكارية في حكم نهائي غير قابل للنقض!

وعليه، كان لزاماً على الشركة التوصل إلى تسوية مع المحكمة. وبموجب هذه التسوية وافقت المحكمة على أن ترد شركة جوجل 2 دولار أمريكي لكل مستخدم من مستخدمي متجر Google Play، بالإضافة لمبالغ أكبر لمن قاموا بدفع مبالغ أكبر في عمليات الشراء ما بين عامي 2016 وحتى 2023.

كلمات بحث المستخدمين في عام 2023

نشرّت شركة جوجل مالكة محرك البحث الأشهر في العالم “جوجل” تقريراً يضم أبرز الكلمات المفتاحية التي استخدمها مستخدمي محرك البحث في كل أنحاء العالم لعام 2023.

وقد شملت القائمة بالطبع مجموعة من أبرز الأحداث الهامة التي شهدها العالم في العام الماضي، أبرزها بعض الكوارث الطبيعية مثل الزلزال الذي ضرب الأراضي التركية.

وبالطبع جاء في التقرير أبرز الكوارث البشرية – إن صح التعبير – والتي جاء في مقدمتها الحرب بين الكيان الصهيوني وقطاع غزة، بالإضافة لحادثة إطلاق النار التي حدثت في ولاية “مين” الأمريكية وراح ضحيتها 18 شخصاً.

وعودة للكوارث الطبيعية، فقد بحث المستخدمون أيضاً عن الإعصارين الشهيرين لعام 2023 وهما إعصار هيلاري وإداليا.

وأخيراً، كانت الحرب السودانية واحدة من أبرز الموضوعات التي بحث عنها المستخدمون كذلك. والحرب السودانية دائرة رحاها لأكثر من 8 أشهر حتى الآن مع عدم ظهور أي حل في الأفق القريب.

إطلاق لعبة GTA6 المنتظر

واحدة من أنجح الألعاب في تاريخ صناعة الألعاب الرقمية تعود قريباً للظهور بعد غياب استمر لأكثر من 10 أعوام كاملة.

لعبة Gta6  هي لعبة من تطوير شركة Rockstar Games والتي اضطرت في منتصف هذا الشهر إلى إطلاق الفيديو الدعائي لنسختها الجديدة قبل موعده!

والسبب طريف، وهو أن النسخة تم تسريبها عن طريق الخطأ من أحد العاملين بالشركة. لم يتم التسريب لأي من الشركات الأخرى أو المهتمين بالصناعة على المستوى الاحترافي، بل أرسل الرجل الفيديو الدعائي لأبنه كي يشاركه فرحه اقتراب الإطلاق!

اضطرت الشركة أثر هذا التسريب – غير المقصود – إلى إطلاق الفيديو الدعائي في موعد مبكر ودعت محبيها ومستخدمي منتجاتها عبر حسابها الرسمي على موقع X أن يشاهدوا النسخة الرسمية للعبة والتي تم إطلاقها على الحساب الرسمي للشركة عبر منصة اليوتيوب.

شهد الفيديو الرسمي الذي تم إطلاقه رواجاً كبيراً وتجاو عدد المشاهدات على الفيديو 160 مليون مشاهدة!

الفيديو أظهر بعض التفاصيل التي كان ينتظرها اللاعبون دون الكشف عن كامل سياق اللعبة بالطبع. أول هذه التفاصيل هو ظهور شخصية نسائية بدور البطولة للمرة الأولى في السلسلة الشهيرة.

كما ظهر في الفيديو أن المنطقة التي تأخذ اللعبة فيها مجراها سوف تتسع لتشمل ولاية فلوريداً الأمريكية بالكامل ولن تقتصر على مدينة ميامي مثلما كان الحال في عدة نسخ سابقة.

أخيراً، أعلنت الشركة أن النسخة الجديدة من اللعبة سوف يتم إطلاقها في الربع الأول من عام 2025، مع عدم تحديد يوم الإطلاق الرسمي على وجه الدقة.

مؤتمر الألعاب العالمي 2023 وصناعة الألعاب

لم تمنع الأجواء المتوترة التي يشهدها قطاع صناعة الألعاب الرقمية مؤخراً من إقامة مؤتمر الألعاب العالمي لعام 2023.

وقد شهد قطاع صناعة الاألعاب الرقمية مجموعة كبيرة من التسريحات للعمالة، والتي على ما يبدو تم تعيينها بشكل مفرط لتلبية الطلب أثناء أزمة الكوفيد!

كرّم المؤتمر مجموعة من صناّع الألعاب الرقمية، ومنح جائزة اللعبة الرقمية الأفضل لعام 2023 لمطوري لعبة Baldur’s Gate 3.

كما حصلت لعبة Alan Wake 2 على مجموعة من الجوائز مثل جائزة الإخراج الأفضل، وجائزة السرد القصصي الأفضل وأخيراً جائزة أفضل إخراج فني كذلك.

وحصلت لعبة Honkai: Star Rail على جائزة لعبة الجوال الأفضل لعام 2023، وفي قسم الواقع الافتراضي، حصلت لعبة Resident Evil Village على جائزة اللعبة الأفضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.