الرئيس الروسي يهدد باستخدام السلاح النووي

Rahma
منوعات
Rahma17 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2022 - 10:55 مساءً
الرئيس الروسي يهدد باستخدام السلاح النووي
الرئيس الروسي

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم باستخدام السلاح النووي إذا لزم الأمر لحماية بلاده مؤكداً أن تلك تصريحاته لا يستهدف بها أحد، ولا يهدد باستخدامه السلاح مع أحد.

بوتين يهدد باستخدام السلاح النووي

صرح فلاديمير بوتين عدة تصريحات هامة خلال كلمته في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي مؤكداً أنه في حال تسلم أوكرانيا أسلحة بعيدة المدى سيتم استهداف مواقع في أوكرانيا لم تكن مستهدفة من قبل، وذلك في حال تسلمها الصواريخ بعيدة المدى.

أضاف بوتين خلال كلمته بأت قيام روسيا بالهجوم على أوكرانيا المجاورة كان لدولة ذات سيادة لها حق غير مشروط لقيامها بالدفاع عن أمنها.

كانت كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تعرض للتأخير اليوم عقب تعرض أجهزة المنتدى لهجوم إلكتروني أدى لتأخير الكلمة، والتي توعد فيها بوتين بالسلاح النووي إذا لزم الأمر ذلك.

يأتي توعد بوتين خلال كلمته اليوم بالمنتدى عقب تصريحات البحرية الأوكرانية اليوم باستهداف سفينة روسية كانت محملة بالأسلحة والذخائر، بجزيرة الثعبان، ولم تعلن الجهات الأوكرانية عن مدى الخسائر الذي أسفر عنه هجوم اليوم للسفينة الروسية.

بتلك التصريحات المتبادلة تواصل كل من أوكرانيا، وروسيا حربهما للشهر الرابع على التوالي مع خسائر من كل الجانبين، وتتصدر أوكرانيا الخسائر الأكبر جراء الاستهداف الروسي لعدة مناطق أوكرانيا أسفر عن سقوط العديد من القتلى، وتدمير الكثير من المناطق، والمباني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.