ليلة موجعة للكتالوني!

Rahma
رياضة ولياقة
Rahma16 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2024 - 9:38 صباحًا
ليلة موجعة للكتالوني!

باريس يفعلها وتشافي المسؤول!

جاءت نتائج الأمس في دوري الأبطال مفاجئة وعلى غير المتوقع بعدما نجح باريس سان جرمان في إقصاء برشلونه في مباراة ماراثونية أبطالها الحكم وتشافي هيرناندز!

المباراة كانت تسير في الاتجاه المتوقّع. حيث نجح رافينا في تسجيل هدفه الثالث في هذه الجولة مفتتحاً المباراة في الدقيقة 12 من الشوط الأول ومانحاً التقدّم لأصحاب الأرض والجمهور.

لم يظهر الفريق الباريسي بالشكل المطلوب، وبدا كما لو أن بطاقة التأهل لنصف النهائي أصبحت في يد تشافي هيرناندز ورفاقه.

إلا أن الرياح أبت أن تأتي بما تشتهي السفن، وقرر الحكم الروماني إشهار البطاقة الحمراء في وجه رونالد أروخو مدافع الفريق في الدقيقة 29 بعدما احتسب الحكم بأنه منع هدفاً مؤكداً بعرقلة مهاجم باريس سان جرمان باركولا.

وعلى الرغم من هذا الطرد، كان يمكن للكتالوني أن يتماسك ويشكّل خطورة من وقت لآخر على المرمي الباريسي، لكن هلع تشافي هيرناندز جعله يخرج واحد من أهم بطاقاته مبكراً من المباراة ألا وهو لامين يامال.

خروج يامال أرسل رسالة عكسية للويس أنريكي ورفاقه، وسمح للدفاع الباريسي بحرية كبيرة استغلها لاعبو الدفاع وخط الوسط في دعم هجوم فريقهم الكاسح!

هذا الهجوم الكبير أدى إلى تسجيل عثمان ديمبلي هدف الفريق الأول في الدقيقة 40، ثم عاد فيتينا بالهدف الثاني ليضيف إمبابي لاحقاً الهدفين الثالث والرابع لتنتهي الليلة المارثونية بخسارة رباعية ثقيلة على الكامب نو!

ولم يبلي رفيق الكتالوني بشكل أفضل على الجبهة الأخرى مع بروسيا دورتمند. حيث خسر هو الآخر بطاقة التأهل لنصف النهائي بعدما تلقّى خسارة رباعية.

بادر بروسيا دورتمند بالتسجيل بأقدام جوليان براندت في الدقيقة الرابعة والثلاثيم، وعاد ماتسين ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة والثلاثين، ثم يدرك أتليتكو هدفه الأول في الدقيقة 49، بل ويدرك حتى التعادل في الدقيقة الرابعة والستين بأقدام إنخيل كوريا.

ومع ذلك، يأبي بروسيا أن يخرج من البطولة بعدما وصل إلى هذه الأدوار، ويقرر لاعبوه فولكراج وسابتايزر قطع بطاقة التأهل سريعاً بهدفين في الدقيقتين الواحدة والسبعين والرابعة والسبعين، ليتأهل بروسيا ويخرج أتليتكو.

بيب جوارديولا ينتزع ما له!

أنه واحد من تلك المواسم الصعبة نسبياً على السيتي، فالسيتي ظل في المركزين الثاني والثالث لفترة طويلة خلال هذا الموسم بعد الأداء المميز لكتيبتي كلوب وأرتيتا.

ولكن أنصفت الجولة 32 بيب جوارديولا، ومنحته المركز الأول بخسارة منافسيه المباشرين أرسنال وليفربول، الأول بثنائية أمام أستون فيلا والثاني بهدف أمام كريستال بالاس.

اشتعل الدوري الإنجليزي مرة أخرى والفارق بين السيتي وملاحقيه أرسنال وليفربول هو نقطتين فقط. تعادل السيتي سيكون كافياً للحاق به في هذه المرحلة.

6 مباريات فحسب تفصلنا عن نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، الأمر الذي يشعل مواقع المراهنات الرياضية في الشرق الأوسط مثل ميل بيت والذي يتيح لزواره الرهان على مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيتيح ميل بيت للزوار المراهنة على مباراة ليفربول القادمة أمام فولهام، ومباراة أرسنال القادمة أمام وولفز الإنجليزي، وأيضاً مباراة السيتي القادمة أمام برايتون.

كما يتيح الموقع للاعبيه الرهان على مباريات دوري أبطال أوربا مثل مباراة ريال مدريد والسيتي ومباراة الأرسنال وبايرن ميونيخ الألماني.

تشابي ألونسو واللقب التاريخي

نجح تشابي ألونسو في قيادة بايرليفركوزن للحصول على لقب الدوري الألماني الممتاز للمرة الأولى في تاريخه الطويل. أفضل المراكز التي حققها الباير سابقاً كانت مركز الوصيف في مناسبتين مختلفتين.

إنجاز تشابي له ثقله خاصة في أنه يُعد انتصاراً مميزاً على العملاق البافاري الذي يبعد بستة عشر نقطة كاملة عن بايرليفركوزن.

الإنجاز الثاني الذي قد ينجح تشابي ألونسو في إضافته هو الخروج بدون أي هزيمة منذ بداية الموسم، حيث أن باير ليفركوزن هو الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمة، يليه بروسيا دورتمند بخمسة هزائم!

وربما يكون هناك المزيد لتحقيقه خلال هذا الموسم، فقد نجح الأسباني المخضرم في قيادة فريقه للفوز على وست هام بثنائية في ذهاب ثمن كأس الإتحاد الأوربي.

إذا نجحت كتيبة تشابي في العودة بتعادل من أرض وست هام، سيضمن الرجل التأهل لنصف النهائي للكأس، والذي قد ترتفع حظوظه في الحصول عليه خاصة بعد الخروج المحتمل لليفربول على يد أتلانتا.

الفرق المتوقع تؤهلها للدور المقبل هي أتلانتا وروما وبايرليفركوزن وبنفيكا. وبين هذه الفرق، يمكن أن يحتفظ الباير بحظوظه عالية في الحصول على لقب جديد، لينهي الموسم على غير توقعات الجميع!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.