“الشورى”: يطالب باستقطاب السعوديين في الوظائف وزيادة معدلات تمكين المرأة

Gamal
اخبار السعودية
Gamal7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 2:23 مساءً
“الشورى”: يطالب باستقطاب السعوديين في الوظائف وزيادة معدلات تمكين المرأة

وافق مجلس الشورى، على ما جاء في التوصيات التي أصدرتها لجنة المياه والبيئة، بخصوص اتقرير المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، حيث طالب المركز بأن يضع خطة إحلال تقوم بجذب المواطنين للحصول على الوظائف الخاصة بغير السعوديين المقيمين في المملكة، بالإضافة إلى تمكين وتعزيز دور المرأة في الوزائف الإدارية والمهنية.

أكد “الشورى”، على المركز أهمية التعاون مع وزارة البيئة والمركز الوطني لمكافحة التصحر، كما قام بمناقشة التقرير الذي أصدرته لجنة الطاقة بخصوص التقرير السنوي للوزارة، موجهة بالتنسيق مع الجهات المعنية للإسراع في عملية استكمال إجراءات اعتماد الهيكل التنظيمي، بما يناسب المهام المناطة بها، في إطار جهود المملكة المبذولة في ضوء خطة التنمية المستدامة “السعودية 2030”.

من جهته، طالب الدكتور سعد العمري عضو مجلس الشورى، وزارة الطاقة أن تتبنى مبادرة وطنية لكي تشجع أصحاب المباني والمنازل على القيام بتركيب لوحات كهروضوئية لتوليد الكاقة الكهربائية المنزلية، وأن يقدموا التسهيلات والمبادرات الخاصة بهذا الأمر، كما أكد العضو سعد العتيبي على أهمية إنشاء مركز وطني يخص الاقتصاد الدائري للكربون لمتابعة متابعة الاقتصاد الدائري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.