الرئيسية / اخبار السعودية / أجواء صيفية حارة تسيطر على معظم مناطق المملكة خلال ساعات النهار واعتدال الأجواء ليلا
أجواء صيفية حارة تسيطر على معظم مناطق المملكة خلال ساعات النهار واعتدال الأجواء ليلا

أجواء صيفية حارة تسيطر على معظم مناطق المملكة خلال ساعات النهار واعتدال الأجواء ليلا


قال حسن كراني، الخبير في أحوال الطقس والمناخ، أن المملكة العربية السعودية ستشهد خلال ساعات اليوم الأحد، الثامن والعشرين من يوليو / تموز، طقسا صيفيا حارا خلال ساعات النهار، إلا أن ساعات الليل ستشهد أجواء معتدلة.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال خبير الأرصاد الجوية، حسن كراني، في تغريدة له، أن هناك تساقط للأمطار وزخات البرد على المصايف والجنوبية الغربية.

وأضاف خبير الأرصاد حسن كراني، الجوية في تغريدته، أن هناك هبات للرياح السطحية على مناطق الوسط والشرق والغرب، وهو ما يؤدي لتدني مستوى الرؤية الأفقية، مشيرا إلى سيطرة أجواء صيفية حارة على معظم مناطق المملكة خلال ساعات النهار، فيما ستهدأ حرارة الجو خلال ساعات الليل، ليسود طقس معتدل ليلا على كافة أنحاء المملكة، مع تمتع المناطق الساحلية بأجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا.

ونصح خبير الأرصاد الجوية حسن كراني في تغريدته، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، لتجنب التعرض لضربات الشمس.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت في تقريرها الصادر عن حالة الطقس اليوم الأحد، أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات ومناطق جازان وعسير، والتي تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، والتي يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، فيما يمتد تأثير الرياح المثيرة للرمال والأتربة لتشمل الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة، والطريق الواصل ما بين جازان والليث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *