مستشار خادم الحرمين يفتي بجواز تهنئة غير المسلمين بأعياد الكريسماس

Gamal
اخبار السعودية
Gamal28 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 9:03 مساءً
مستشار خادم الحرمين يفتي بجواز تهنئة غير المسلمين بأعياد الكريسماس

يثير الاحتفال بأعياد الميلاد، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وفي الشارع العربي كل عام، فهناك من يرون أن تهنئة غير المسلمين بحلال جائز ومن باب البر، بينما يرى آخرون عدم جواز هذا الأمر، ويعتبرونه من باب الشرك بالله، بسبب عدم اتساق طبيعة هذه الاحتفالات مع ثوابت العقيدة الإسلامية.

المستشار بالديوان الملكي السعودي الدكتور عبدالله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء، أدلى بدلوه في هذه القضية، وصرّح برأيه وما تراه المؤسسة الدينية في المملكة بشأن احتفال المسلمين بأعياد غيرهم، مشددًا على أن هذا الأمر لا ينتفي مع الشريعة الإسلامية، بل إنه قد يكون في مصلحة الدعوة إلى دين الله.

وقال المستشار بالديوان الملكي، خلال تصريحات إذاعي، إن الاحتفال بأعياد الكريسماس، جائز لو كان الإنسان قصده أن يحقق مصلحة للدين، وألا يكون مقتنعا بالتفاصيل العقائدية الخاصة بأعياد غير المسلمين، لافتًا إلى أن المسلم مأمور بأن يتعامل بالحسنى مع غيره، حتى يكون قادرا على الدعوة لدين الله، مصداقا لما وجه به نبي الإسلام، برد السيئة بالحسنة، ومخالقة كل الناس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.