وزير الخارجية السعودية يؤكد لا يوجد تطبيع للعلاقات قبل حل القضية الفلسطينية

Rahma
اخبار السعودية
Rahma24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 9:03 مساءً
وزير الخارجية السعودية يؤكد لا يوجد تطبيع للعلاقات قبل حل القضية الفلسطينية
وزير الخارجية السعودية

أعلن الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي عن عدم وجود أي تطبيع مع دولة إسرائيل مع استمرار عدم حل القضية الفلسطينية مؤكدًا أن موقف المملكة العربية السعودية ثابت اتجاه ذلك الأمر.

وزير الخارجية السعودي ينفي وجود تطبيع مع إسرائيل

أوضح وزير الخارجية السعودي  خلال رده على سؤال في منتدى دافوس عن احتمالية تطبيع العلاقات المملكة العربية السعودية مع إسرائيل ليأتي رد الأمير فيصل بن فرحان لينهي الأمر.

أضاف أيضًا : “طالما رأينا أن التطبيع هو النتيجة النهائية ولكنه نتيجة نهائية لمسار، فالسعودية هي التي أطلقت المبادرة العربية في 2001، وقبل ذلك عملنا على مبادرة سلام، وبالتالي ستفضي كلها لتطبيع كامل مع إسرائيل”.

قال وزير الخارجية السعودية أن التطبيع قد يكون له فوائد للجميع،ولكن  لا يمكن القيام بحصد تلك الفوائد مادام  لم تحل القضية الفلسطينية، وستكمل أن الجميع قد رأى وشاهد خلال الفترة الماضية أن هذا الموضوع الغير محلول يسبب زعزعة واستقرار المنطقة، والاستمرار في عدم حله يعمل على تمكين الأصوات المتطرفة في المنطقة.

وأشار أن الآن هو ما يجب فعله القيام بدفع عملية السلام إلى الأمام بين الجانب الإسرائيلي، والجانب الفلسطيني، وهو الأمر الذي يعود بفوائده على جميع الدول العربية والمنطقة وكلا الجانبين أصحاب الخلاف.

جاءت التصريحات لتنهي امكانية قيام المملكة العربية السعودية بتطبيع العلاقات مع إسرائيل كما فعلت الكثير من الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.