غدًا انطلاق بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية

Rahma
اخبار السعودية
Rahma25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 12:22 صباحًا
غدًا انطلاق بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية
بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية

برعاية الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، والخيل المصرية كحيلة في نسخته الثانية، وبمشاركة عدد كبير من الخيل العربية الأصيلة التي تنافس على عدد من الألقاب.

انطلاق بطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية

يشارك في بطولة الغد 511 من أمهر الخيل العربي الأصيل للمنافسة على 48 لقب، وهي من البطولات القوية التي تلقى اهتمام كبير منذ انطلاق النسخة الأولى من البطولة التي تشارك فيها عدد كبير من الدول في العالم فليس قاصرة المشاركة على الدول العربية فقط.

تنطلق البطولة من الغد الأربعاء الموافق الرابع والعشرون من مايو الجاري، وتستمر حتى 28 من نفس الشهر يتنافس خلالها المشاركين على تحقيق اللقب، خلال الأربعة أيام لهذه البطولة التي تقام في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، وتحت إشراف مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة في مدينة الرياض.

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة المملكة الدولية لجمال الخيل العربية أن قيام تلك البطولة يرجع إلى اعتزاز المملكة بتراث وتاريخ الخيل العربية الأصيلة، والعمل على إيراز هذه الرياضة العريقة في الدول العربية والعالم، وأيضًا جاءت تكريمًا لخيل الملك عبد العزيز رحمه الله تعالى لذلك تعد البطولة من البطولات المتميزة وذات طابع خاص يحرص الكثيرين على المشاركة فيها وإحياء هذه الرياضة المتميزة، والتي لها تاريخ عريق لدى العرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.