حزمة خدمات متكاملة لاستقبال المصلين بالمسجد الحرام

Rahma
اخبار السعودية
Rahma21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 12:30 صباحًا
حزمة خدمات متكاملة لاستقبال المصلين بالمسجد الحرام
المسجد الحرام

حرصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديم حزمة خدمات متكاملة لاستقبال المصلين في المسجد الحرام ضمن الجهود القائمة لتقديم كافة الخدمات التي تلبي احتياج المصلين.

المسجد الحرام يقدم خدمات متكاملة للمصلين

جاءت الخدمات المتقدمة التي قدمتها الرئاسة العامة ضمن خطتها لصلاة الجمعة، وتحقيق الوقاية البيئية التي تعمل على حماية المصلين، وجميع المترددين على المسجد الحرام، ووفقًا للضوابط الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

حرصت وكالة الخدمات على توفير 500 عامل، و 70 ألف عبوة ماء زمزم، وقامت العمالة المتوفرة بتوزيع الماء على المصلين هذا بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم الذي تقوم بها العمالة ضمن خطة الجهات المسؤولة في توفير كافة الخدمات، وسط بيئة صحية آمنة.

جهزت الوكالة (5000) مركبة و (3000) مركبة كهربائية وربطها من خلال تطبيق “تنقل” ، وتدار عملياتها من خلال خطط منهجية تشمل تكثيف التعقيم الدوري والإشراف على تنظيم مهام دافعي المركبات ، وكذلك تجنيد مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم وتنظيم عملية دخول وخروج المصلين من (74) باباً وإرشادهم إلى أماكن الصلاة ، و دعم رجال الأمن في توجيه المصلين وتوجيههم عند امتلاء المصلين وفي لحظة رصد أي ازدحام للمصلين.

هذا بجانب أجهزة التعقيم والعديد من الخدمات المميزة التي نجحت في أداء الوفود صلاة الجمعة اليوم مع استمرار أعمال التعقيم والتطهير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.