السعودية تلاحق سعد الجبري في قضية فساد كبرى تتجاوز 11 مليار دولار

ريم بركات
اخبار السعودية
ريم بركات18 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 3:32 مساءً
السعودية تلاحق سعد الجبري في قضية فساد كبرى تتجاوز 11 مليار دولار
سعد الجبري

مازال المحققون السعوديين يلاحقون رجل الأمن السابق سعد الجبري الهارب لخارج البلاد منذ عام 2017 ويقيم في كندا، وذلك عقب تربحه أموال غير مشروعة تجاوزت 11 مليار دولار، أشارت التحقيقات تربح الهارب الأموال من خلال منصبه بالاشراف على صندوق مكافحة الإرهاب السعودي بوزارة الداخلية.

السعودية تواصل ملاحقة سعد الجبري

تأتي ملاحقه الجبري لقيام المملكة بحملة مكافحة الفساد ليقوم المحققون السعوديين بملاحقته وعدد من أقاربه الذين قاموا بالاستيلاء على أكثر من  11 مليار دولار أمريكي قام المتهمين بالاستيلاء عليها من أموال المملكة خلال فترة عمله فقد كشف بعض المحققون استغلال عمله في الخارج وتحويل الأموال لنفسه.

عمل الجبري في صندوق مكافحة الإرهاب ما يقرب من 15 عام، وكان على تواصل دائم مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة عمله، ويتواجد الان في كندا مع تصريحات بعض المصادر برفض كندا تسليمه للسلطات السعودية، واستمرار التحقيقات الجارية دون الكشف عن أي تفاصيل عنها، وهناك أيضا بعض المخاوف من استغلاله لبعض الأسرار لصالحه التي علمها خلال فترة الكبيرة بصندوق مكافحة الإرهاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.