السفير السعودي في اليمن يناقش إيداعات البنك المركز وفتح الحوثيين للمعابر

Rahma
اخبار السعودية
Rahma22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 8:52 مساءً
السفير السعودي في اليمن يناقش إيداعات البنك المركز وفتح الحوثيين للمعابر
السفير السعودي في اليمن

ناقش محمد آل جابر السفير السعودي في اليمن مع ليندركنج المبعوث الأمريكي لليمن العديد من القضايا والملفات الهامة القائمة في دولة اليمن في ظل استمرار الحوثثين في التجاوزات الكبيرة التي يقومون بها، وخرق الهدنة التي كان قد تم التوصل إليها.

السفير السعودي في اليمن يدرس فتح الحوثيين للمعابر

تناول اللقاء مناقشة البرامج الإنسانية، وقيام الحوثيين بفتح معابر تعز، وأيضًا إيداعات البنك المركزي اليمني، وأشار السفير السعودي أنه تم مناقشة كيفية إحراز تقدمًا في الجانب الإنساني من أهمها قيام جماعة الحوثيين بفتح المعابر في تعز، وأيضًا مناقشة أن يتم إيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني كي يتمكن المدنيين من الحصول على الرواتب الخاصة بهم.

تناول اللقاء الهام العديد من الملفات الخاصة بالوضع في اليمن، والذي يشهد توتر كبير عقب قيام جماعة الحوثيين بخرق الهدنة التي كان قد تم التواصل إليها لعودة الهدوء، وإيجاد حلول للوضع في البلاد، وعلى حسب التقارير الرسمية المعلنة قامت الحوثثين بالعديد من التجاوزات خلال وقت تنفيذ مدة الهدنة.

حيث استهدفت العناصر الحوثية أحد المطارات ما أسفر عن وقوع عدة إصابات، لتعلن الجهات الرسمية في البلاد بعدم امتثال العناصر الحوثية للهدنة، وتواصل المملكة العربية السعودية جهودها الإنسانية والطبية في اليمن في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعيشها بعض المناطق في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.