وزارة التعليم تكشف مواعيد الاختبارات التحريرية والشفهية لنهاية الفصل الثالث

Rahma
اخبار السعودية
Rahma2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 10:31 مساءً
وزارة التعليم تكشف مواعيد الاختبارات التحريرية والشفهية لنهاية الفصل الثالث
مواعيد الاختبارات التحريرية والشفهية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الاختبارات التحريرية والشفهية لنهاية الفصل الدراسي الثالث الذي يترقب أولياء الأمور والطلاب معرفة مواعيد آخر اختبارات في العام الدراسي الحالي، والذي كانت الوزارة قد أقرته ثلاثة فصول دراسية.

مواعيد الاختبارات التحريرية والشفهية للفصل الثالث

رسميًا اعتمدت وزارة التعليم السعودية تنظيم أعمال اختبارات الفصل الثالث لمختلف المراحل التعليمية الحكومية، والخاصة، والأهلي، والعالمي، وأيضاً معاهد وبرامج التربية الخاصة، وأيضًا التعليم المستمر.

يبدأ الطلاب والطالبات في أداء الاختبارات المواد العملية، والشفهية، ومواد التقويم التكويني ابتداءً من 20 من ذي القعدة على أن تكون تلك الأيام ضمن اليوم الدراسي للطلاب.

أما الاختبارات التحريرية من المقرر أن تبدأ يوم الأحد 27 ذي القعدة، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 1 من ذي الحجة على أن يتم تنفيذ ومتابعة أعمال الاختبارات، واستخراج الدرجات قبل نهاية يوم الخميس الموافق 1 من ذي الحجة.

تكثف وزارة التعليم جهودها الفترة الحالية لبدأ الطلاب في اختبارات الفصل الثالث من العام الدراسي الحالي، والذي حضره الطلاب داخل المدارس لمختلف المراحل التعليمية عقب السيطرة الناجحة على انتشار فيروس كورونا، وتوفير وزارة الصحة اللقاحات مجاناً لعدة مراحل عمرية مختلفة.

كانت الوزارة اعتمدت نظام التعليم في المملكة بثلاثة فصول دراسية يتم اختبار الطلاب من خلالها ضمن رؤية المملكة بتطوير مختلف المراحل التعليمية، ومواكبة التطور التعليمي الكبير في العالم بجانب توفير وسائل التعلم عن بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.