الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الرئيس الأمريكي يتوعد فرنسا حال فرض ضرائب على شركات التكنولوجيا الأمريكية
الرئيس الأمريكي يتوعد فرنسا حال فرض ضرائب على شركات التكنولوجيا الأمريكية

الرئيس الأمريكي يتوعد فرنسا حال فرض ضرائب على شركات التكنولوجيا الأمريكية


قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن بلاده ستتخذ إجراءات مضادة كبيرة ضد فرنسا في الوقت القريب، وذلك ردا على إعلان فرنسا فرض ضرائب على شركات التكنولوجيا الامريكية.

وعبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “إذا كان لأي أحد أن يفرض ضرائب عليهم، فينبغي أن يكون بلدهم، الولايات المتحدة. سنعلن قريبا عن إجراء مضاد كبير ردا على حماقة ماكرون”.

وبحسب وكالة فرانس برس الإخبارية الفرنسية، فإن السلطات الفرنسية ستمضي قدما في قرارها بفرض ضريبة على شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل شركة جوجل وشركة فيسبوك، وذلك على الرغم من التهديدات التي اطلقها الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية على واردات بلاده من النبيذ والخمور الفرنسية.

وردا على التغريدة التي دونها الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال برونو لو ماير، وزير المالية الفرنسي، أن بلاده ستمضي في تنفيذ قرارها على أي حال.

وبحسب التصريحات الصادرة عن مكتب وزير المالية الفرنسي فإنه أوضح أن “فرض الضريبة العالمية على النشاط الرقمي يمثل تحديًا يهمنا جميعًا”، مشيرا إلى أن الخطوة الفرنسية تعد تدبيرا مؤقتا، إلى أن يتم الاتفاق مع دول العالم على تطبيق اتفاق ضريبي دولي.

وأضاف وزير المالية الفرنسي، أن القرار الفرنسي لا يستهدف الشركات الأمريكية دون غيرها من الشركات العاملة في نفس المجال داخل فرنسا، وخاصة تلك الشركات التي تستخدم بيانات المستهلكين من أجل بيع الخدمات الإعلانية عبر مواقع الانترنت.

وأوضح وزير المالية الفرنسي، أن بلاده تستهدف من خلال قرارها، فرض ضرائب على تلك الشركات متعددة الجنسيات، والتي تقدم على إنشاء مقرات لها في الدول الأوروبية منخفضة الضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *