رسميًا..بدء إيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 1:31 مساءً
رسميًا..بدء إيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور
معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن البدء في إيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي في الحسابات المصرفية الخاصة بالمستفيدين، سواء من الضمان الاجتماعي القديم أو المطور.

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي

أكدت الوزارة في بيانها الرسمي أنها تعمل على توحيد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي القديم والمطور، ليصبح المستفيدين تحت مسمى واحد، كما أوضحت في وقت سابق أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم يتلقون المعاشات الخاصة بهم بشكل دوري مع بداية كل شهر هجري.

شروط الضمان الاجتماعي المطور:

  • أن يكون سعودي الجنسية مقيم إقامة دائمة في المملكة ، باستثناء (غير السعودية متزوجة من سعودي ، وأرملة غير سعودية ، ومطلقة ولديها أطفال سعوديون ، وأولاد الأرملة وأبناء المطلق. سعودي من زوج غير سعودي ، وذوي إعاقة ، وأيتام وأرامل مع أيتام لديهم بطاقات تنقل).
  • أن لا يقل الدخل المحسوب للعاملين لحسابهم الخاص أو الأسرة عن الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو 1100 ريال للمُعيل و 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • تلبية متطلبات الإدارات لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  • يجب ألا يكون مقيمًا في أحد النزل أو الملاجئ التي ترعاها الدولة.
  • لا يمتلك أصولا عالية القيمة.
  • إذا كان المعيل لديه أكثر من عائلة واحدة ، تعتبر كل أسرة مستقلة ولها الحق في معاش منفصل.
  • ولا يؤثر على حق الأسرة في المعاش لأن أحد أفرادها يقيم بغرض الدراسة خارج المدينة التي توجد بها الأسرة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.