أسهم الدورة الاقتصادية بأسواق أوروبا تسجل هبوطاً

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات20 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 2:21 مساءً
أسهم الدورة الاقتصادية بأسواق أوروبا تسجل هبوطاً

سجلت الاسهم الاوروبية اليوم تراجعاً بسبب تزايد الأعداد، المصابة بفيروس كورونا حيث مرت الدورة الاقتصادية بأداء ضعيف في القطاعات المرتبطة بها وان كان هناك بارقة أمل للمستثمرين بسبب الخطة التي يسعى الاتحاد الأوروبي وضعها عن طريق صندوق للتعافي الاقتصادي به لتخطي الأزمة الاقتصادية لدول أوروبا حيث تنص الخطة المقترحة على تقديم 700 مليار دولار كخطة لمساعدة الدول للتعافي اقتصادياً في أوروبا على شكل قروض ومساعدات لا ترد. 

تراجع الأسهم الأوروبية 

تراجعت مؤشرات الاسهم الاوروبية المرتبطة بمنطقة اليورو بمقدار 0.5 % وان كان الاتحاد الأوروبي يسير بخطوات متقدمة نحو تنفيذ الخطة الموضوعة لإنعاش الاقتصاد بعد تراجعه بشكل كبير بسبب تداعيات فيروس كورونا كما تراجعت الاسهم الاوروبية الأوسع نشاطا ً ايضاً بمقدار 0.5% .

وتصدر قائمة الخسائر قطاع السفر والترفيه الذي تأثر بشدة جراء الأزمة حيث سجل تراجع 2.2% وتراجع قطاع النفط وصناعة السيارات 1% .

والأكثر تضرراً كانت شركة جوليوس باير السويسرية فقد تراجعت أصول الشركة بمقدار 6% خلال الستة أشهر الماضية وتراجعت أسهمها بمقدار 5.5% وذلك بعد الإعلان عن تراجع أصول الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.