الرئيسية / اخبار الاقتصاد / أنباء عن استئناف نقل الكهرباء الإثيوبية إلى السودان خلال الأسابيع القادمة
أنباء عن استئناف نقل الكهرباء الإثيوبية إلى السودان خلال الأسابيع القادمة

أنباء عن استئناف نقل الكهرباء الإثيوبية إلى السودان خلال الأسابيع القادمة


نقلت شبكة سكاي نيوز العربية، اليوم الخميس، الأول من أغسطس / آب، عن مصدر دبلوماسي، إعلان الحكومة الإثيوبية استئناف إمداد دولة السودان بالكهرباء بشكل مبدئي خلال ساعات الليل.

وبحسب المصدر الدبلوماسي، الذي تحدث إلى شبكة سكاي نيوز العربية، ورفض الكشف عن هويته، أنه سيتم خلال الفترة القادمة إعادة الإمداد الكهربائي الإثيوبي للسودان بشكل كامل، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمكن أن يتم خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على اقصى تقدير.

وأوضح المصدر الدبلوماسي، أن معوقات فنية كانت السبب وراء تأخير إمداد السودان بالكهرباء، لافتا إلى أن الحكومة الإثيوبية قد تعهدت قبل شهر باستئناف نقل الكهرباء الإثيوبية إلى السودان.

ورجح المصدر الدبلوماسي أن يتم استئناف إمداد السودان بالكهرباء الإثيوبية في الوقت القريب، معللا هذا الأمر بارتفاع مخزونات المياه في الخزانات التي تشغل توربينات توليد الكهرباء، بفضل معدلات تساقط الأمطار.

من جانبه، قال داتيم ديسالين، المدير التنفيذي لمكتب خطوط الكهرباء الإثيوبي، أن الجهات المختصة انتهت من اجتماع قرر عودة نقل الإمدادات الكهربائية إلى السودان.

وأشار المدير التنفيذي لمكتب خطوط الكهرباء الإثيوبي، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقد مع مسؤولي السفارة السودانية لدى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على استمرار المباحثات مع المسؤولين السودانيين، حول استئناف نقل الكهرباء الإثيوبية إلى السودان.

وأكد المدير التنفيذي لمكتب خطوط الكهرباء الإثيوبي، استعداد الحكومة الاثيوبية لاستقبال وفد فني سوداني لمناقشة الأمور الفنية المتعلقة بنقل الكهرباء إلى السودان، لافتا إلى انه سيتم إرسال الدعوة الرسمية للوفد الفني السوداني، عقب التشاور مع الجهات المعنية في أديس أبابا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *