أخبار إيجابية عن “أوميكرون” ترفع الذهب وتقلل الدولار في تعاملات الخميس

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 11:56 مساءً
أخبار إيجابية عن “أوميكرون” ترفع الذهب وتقلل الدولار في تعاملات الخميس

زاد سعر الذهب، في تعاملات اليوم الخميس، لكن قيمة الدولار تراجعت، الذي يعد من أهم الملاذات الآمنة، بسبب زيادة التفاؤل بشأن الوضع الاقتصادي العالمي، بسبب ظهور نتائج إيجابية خاصة بدراسة طبية حول متحور كورونا الجديد “أوميكرون، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

الذهب صعد على مستوى المعاملات الفورية بنحو 2.% بواقع 1806.1 دولار للأونصة، عندما حلت الساعة الخامسة إلا خمس دقائق بتوقيت غرينتش، بينما زاد بنحو 5.% منذ أن بدأ الأسبوع الحالي، وقد تصبح هذه الزيادة الأسبوعية الأكبر من نوعها، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة المتعلقة بالذهب إلى نحو 1807 دولار.

التعاملات المبكرة في الدول الآسيوية شهدت استمرارا كبيرًا في زيادة الأسهم العالمية، أما قيمة الدولار فقد تراجعت مع تناقص مخاوف تداعيات متحور كورونا الجديد “أوميكرون”، حيث رحبت الأسواق ببيانات اقتصادية قوية في أمريكا، كما أن مؤشر الدولار حوم قريبا من أقل مستوى في 7 أيام مقارنة بعملات أخرى بها مخاطر أكثر وهو ما أدى إلى أن يصبح الذهب أرخص لحائزي العملات الأجنبية أمام الدولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.