الرئيسية / اخبار الاقتصاد / قائمة تضم خمس مرشحين أوروبيين لخلافة كريستين لاجارد في صندوق النقد الدولي
قائمة تضم خمس مرشحين أوروبيين لخلافة كريستين لاجارد في صندوق النقد الدولي

قائمة تضم خمس مرشحين أوروبيين لخلافة كريستين لاجارد في صندوق النقد الدولي

بعد إعلان المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، عن تقديم استقالتها من منصبها في صندوق النقد الدولي، عقب الإعلان عن ترشحها بقوة من أجل شغل منصب محافظ البنك المركزي الأوروبي، تقود فرنسا عملية اختيار مرشح أوروبي لخلافة لاجارد في منصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

تجدر الإشارة على أن منصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي يشغله أحد الأوروبيين، فيما يشغل منصب رئيس البنك الدولي، والتي تعد المؤسسة الدولة المرادفة لصندوق النقد الدولي، أحد الأمريكيين.

وأوضح مسؤول فرنسي، أن حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، تعمل على اختيار مرشح من قائمة تضم خمسة مرشحين، من أجل اختيار خليفة لكريستين لاجارد.

وأوضح المسؤول الفرنسي، أن قائمة المرشحين الخمسة التي سيتم اختيار أحد أفرادها من قبل حكومات الاتحاد الأوروبي لخلافة كريستين لاجارد، تضم كلا من الرئيس الهولندي السابق لمجلس وزراء مالية منطقة اليورو، يروين ديسليلوم، ووزيرة الاقتصاد الإسبانية، وناديا كالفينو، والرئيس البرتغالي لمجلس وزراء مالية منطقة اليورو، ماريو سنتيتو، ومحافظ البنك المركزي الفنلندي، أولي رين، والمديرة التنفيذية للبنك الدولي، كريستالينا جورجيفا.

وكان صندوق النقد الدولي، قد أعلن أن المجلس التنفيذي للصندوق، تبنى خطوات عملية توصف بأنها “منفتحة وقائمة على الجدارة وشفافة” لاختيار مدير تنفيذي جديد بحلول الرابع من أكتوبر / تشرين الأول المقبل، ليخلف المديرة التنفيذية للصندوق والتي استقالت من منصبها، كريسين لاجارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *