الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الصين تنتقد ممارسات الإدارة الأمريكية للضغط على منظمة التجارة العالمية
الصين تنتقد ممارسات الإدارة الأمريكية للضغط على منظمة التجارة العالمية

الصين تنتقد ممارسات الإدارة الأمريكية للضغط على منظمة التجارة العالمية


يبدو أن النزاع التجاري القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين لم يهدأ بعد، حيث انتقدت السلطات الصينية بشكل حاد ممارسات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وممارسة الضغوط على منظمة التجارة العالمية لإعادة تعريف مصطلح الدول النامية، وانتقاد الصين لحصولها على المعاملة التفضيلية التي تتمتع بها الدول النامية.

واتهمت السلطات الصينية الولايات المتحدة الامريكية، بالأنانية والغطرسة، خاصة في ظل تكثيف إدارة الرئيس الأمريكي لضغوطها على منظمة التجارة العالمية، في محاولة لوقف السماح بمعاملات أكثر تساهل مع بعض الدول، باعتبار أن تلك الدول (نامية).

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، أمس الإثنين، التاسع والعشرين من يوليو / تموز، أن الصين بحاجة إلى استمرار المعاملات التفضيلية واستمرار الوضع الحالي، من أجل تحقيق عدالة تجارية حقيقية، وفق ما نشرته وكالة أسوشييتد برس الأمريكية.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خلال تصريحاتها التي نقلتها وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، أن الطلب المقدم من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنظمة التجارة العالمية، كشف بشكل كبير الأنانية والغطرسة التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتخوض الولايات المتحدة الأمريكية حربا تجارية ضد الصين، حيث فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من السلع والخدمات الصينية، بسبب ما أسماه الرئيس الأمريكي بالاختلال الكبير في الميزان التجاري بين واشنطن وبكين، والممارسات الغير عادلة التي تنتهجها السلطات الصينية من دعم للشركات وتلاعب في أسعار اليوان الصيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *