مصرف لبنان: نحتاج 15 مليار دولار لتحريك الاقتصاد

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 6:31 مساءً
مصرف لبنان: نحتاج 15 مليار دولار لتحريك الاقتصاد

ناشد رياض سلامة حاكم مصرف لبنان، المجتمع الدولي، بتقديم يد العون لبلاده، بعدما عانى من أزمات اقتصادية وصحية متتابعة جعلته على شفا حفرة من الافلاس، وبخاصة أن الاحتياطي النقدي الأجنبي في البلاد تراجع بشكل كبير، حتى أوشك على النفاد.

وأضاف، أن بلاده في حاجة إلى الحصول على 15 مليار دولار بعد اتفاقية مع صندوق النقد الدولي، من أجل تحريك الوضع الاقتصادي في البلاد، للتغلب على الانهيار الاقتصادي غير المسبوق الذي تعيشه البلاد منذ أكثر من عامين، حتى أن البنك الدولي أعلن في تقرير رسمي أن لبنان يعتبر أحد أسوأ اقتصاديات العالم منذ منتصف القرن العشرين.

ويتزامن الشلل الاقتصادي في لبنان مع شلل اقتصادي، وهو ما تسبب في عدم اتخاذ البلاد أي خطوة إصلاحية، حتى أن 80% من اللبنانيين أصبحوا يرزحون تحت خط الفقر، ورغم ذلك فإن صندوق النقد الدولي يشترط تطبيق برنامج إصلاح اقتصادي صارم من أجل تقديم الدعم المالي المطلوب، وهو ما أعلن عنه حاكم مصرف لبنان الذي ناشد الدول العربية بدعم بلاده منعا للمزيد من الانهيار الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.