الرئيسية / اخبار الاقتصاد / الإمارات تسمح بعمل الذكور المقيمين مع ذويهم في منشآت القطاع الخاص
الإمارات تسمح بعمل الذكور المقيمين مع ذويهم في منشآت القطاع الخاص

الإمارات تسمح بعمل الذكور المقيمين مع ذويهم في منشآت القطاع الخاص


أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء السماح وإعطاء تصاريح العمل للذكور المقيمين برفقة ذويهم في دولة الإمارات، للعمل داخل المنشآت والمؤسسات في الإمارات.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، أن منح تصاريح العمل يأتي تنفيذا لقرار وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، ناصر الهاملي، حول ضوابط وشروط وآليات منح تصاريح العمل الداخلية.

وبحسب قرار وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، فإنه تم توسيع قاعدة من يسمح لهم بالعمل داخل منشآت القطاع الخاص الإماراتي ممن هم مثبتون على إقامة ذويهم، لتشمل الذكور، عقب أن كان مسموحا فقط للإناث بالحصول على تصاريح العمل الداخلية.

وقال سيف السويدي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن هذا القرار يأتي في إطار السماح للأسر المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة بزيادة دخلهم الشهري، عبر السماح الأفراد تلك الأسر بالعمل داخل منشآت القطاع الخاص.

وأضاف وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن “قرار منح الذكور ممن هم على إقامة ذويهم التصاريح للعمل في القطاع الخاص بالتوازي مع عمل الإناث من شأنه إتاحة المجال أمام منشآت القطاع لتلبية احتياجاته الوظيفية من المقيمين في داخل الإمارات، وبالتالي خفض الكلفة التشغيلية خصوصا في ظل قرار مجلس الوزراء الذي دخل حيز التنفيذ مؤخرا وتم بمقتضاه تخفيض رسم تصاريح عمل ممن هم على إقامة ذويهم”.

تجدر الإشارة إلى ان الرسوم الجديدة لاستخراج هذا النوع من تصاريح العمل، يبلغ 300 درهم إماراتي لعامين كاملين، سواء أكان صاحب التصريح ذو مهارة أو محدود المهارة، ولجميع منشآت القطاع الخاص دون النظر إلى تصنيف تلك المنشآت.

وكانت الرسوم السابقة لتصاريح العمل تتراوح ما بين 300 درهم إلى 5 آلاف درهم، تتوقف على مدى مهارة العامل وتصنيف المنشأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *