البورصة المصرية تستقبل 3 شركات جديدة: “قيمتها تتخطى 4 مليارات جنيه”

Gamal
2021-12-26T18:02:26+03:00
اخبار الاقتصاد
Gamal26 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 6:02 مساءً
البورصة المصرية تستقبل 3 شركات جديدة: “قيمتها تتخطى 4 مليارات جنيه”

سجلت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، ثلاث شركات تعمل في قطاع المستحضرات الطبية والرعاية الصحية والغذاء والمقاولات قبل أن تُقيد في البورصة، وفقا لبيان رسمي، حيث تتجاوز قيمتها 4 مليارات جنيه، من أجل منح الفرصة لمختلف الشركات بأن تتوسع وتزيد حجم أعمالها في السوق المصري

وذكرت الهيئة أن الإجراء الأخير الذي شمل شركات ماكرو كابيتال ونهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي، وشركة المشروعات الصناعية والهندسية، يدفع في اتجاه زيادة الاستثمارات الأجنبية، بعدما أعلنت الحكومة منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف أنها عازمة على طرح حصص أقلية في 23 شركة بالبورصة، في إطار برنامج يستهدف الحصول على 80 مليار جنيه في فترة لا تتجاوز ثلاثين شهرا.

وحتى هذه اللحظة مرّ 21 شهرا من الفترة المعلن عنها، ولم تقم الحكومة بطرح أكثر من 4.5% من أسهم شركة الشرقية للدخان، و10% من شركة أبو قير للأسمدة، كما طرحت أيضا جزءً من شركة  إي فاينانس، بالإضافة إلى أنها تستهدف أن تطرح 4 شركات بشكل أولي قبل أن ينتهي شهر يونيو المقبل، وهو ما أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في وقت سابق من هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.