تعرف على المشروبات الأفضل لصحة القلب

Rahma
اخبار الصحة
Rahma8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 11:18 مساءً
تعرف على المشروبات الأفضل لصحة القلب
المشروبات الأفضل لصحة القلب

تشمل أمراض القلب العديد والعديد من الأنواع والأسباب، وتندرج جميعها تحت مسمى أمراض القلب، والتي أصبحت منتشرة للغاية وفقًا للدراسات الطبية الحديثة، وهناك بعض المشربات التي تعد المشروبات الأفضل لصحة القلب، ويمكن تناولها للوصول إلى صحة أفضل وأضرار أقل.

المشروبات الأفضل لصحة القلب

تشمل أمراض القلب قائمة طويلة من الأعراض المختلفة ، بما في ذلك مرض الشريان التاجي ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وتصلب الشرايين. أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة ومعظم العالم.

هناك أيضًا العديد من العوامل التي تؤثر سلبًا على صحة القلب منها العادات الغذائية، بجانب العوامل الوراثية التي تلعب دور كبير في هذا الأمر، ويمكن تناول بعض المشروبات التي تقدم دعمًا لصحة القلب منها:

عصير الفاكهة :

الفواكه والخضروات مليئة بالبوتاسيوم ، مما يساعد على تقليل الضغط على جدران الأوعية الدموية ، ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، يتصدى البوتاسيوم للآثار السلبية التي يمكن أن يحدثها الصوديوم على ضغط الدم ، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، ومن هذه الفواكه الموز، والشمام، والبرتقال،والجريب فروت.

العصير الأخضر:

يمكن تناول العصير الأخضر والذي يحتوي على أي أشكال خضراء فجميعها يعمل على صحة القلب.

المياه:

لها العديد من المميزات منها أنها تجعل الجسم رطبًا مما يجعل القلب يقوم بضخ الدم عبر الجسم ليعمل بشكل أكثر كفاءة، ويقلل الضغط الواقع على الأوعية الدموية، والقلب.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.