“الصليب والهلال الأحمر” ينتقد الدول المتقدمة بسبب أوميكرون: بسبب في غياب عدالة توزيع اللقاحات

Gamal
اخبار الصحة
Gamal4 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 7:46 مساءً
“الصليب والهلال الأحمر” ينتقد الدول المتقدمة بسبب أوميكرون: بسبب في غياب عدالة توزيع اللقاحات

شن رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا، هجوما عنيفا على المنظمات والدول المسؤولة عن توزيع اللقاحات حول العالم، بسبب ظهور متحور جديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، مؤكدًا أن تنوع السلالات والمتحورات تؤكد على عدم وجود توزيع عادل، إذ حصل 65% من الأفراد في الدول الكبرى على جرعة واحدة كحد أدنى، مقارنة بـ7% في الدول الفقيرة.

وأضاف روكا، أن المجتمع العلمي حذر في أكثر من مناسبة، من مخاطر عدم التوزيع الحالي وتأثيره الحاسم على ظهور سلالات جديدة بسبب وجود بعض الدول تعاني من معدلات منخفضة للغاية، وبخاصة دول قارة أفريقيا، في الوقت الذي تسعى فيه الدول المتقدمة إلى منح مواطنيها الجرعة التنشيطية، أو الجرعة الثالثة.

وتابع، أن الدول الغربية لم تهتم إلا بصحة مواطنيها وخزنت اللقاحات، رغم المناشدات العديدة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية من أجل تجنب منح مواطنيها الجرعة الثالثة، وتوجيهها إلى دول العالم الثالث التي تنخفض فيها نسب التلقيح، واصفا ما حدث منها بأنه “أنانية”، وسبب منطقي لظهور متحور أوميكرون وغيره من سلالات كورونا الاوسع انتشارًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.