فايزر تتعهد بعدم الربح من بيع أدويتها للدول الفقيرة

Rahma
اخبار الصحة
Rahma25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 7:47 مساءً
فايزر تتعهد بعدم الربح من بيع أدويتها للدول الفقيرة
فايزر

أعلنت عملاقة الأدوية فايزر الأمريكية عن أنها لن تقوم منذ الآن بالبحث عن التربح من خلال الأدوية ذات براءة الاختراع التي يخص شركة فايزر للأدوية، وذلك لعدد من الدول 45 دول هي من الدول منخفضة الدخل.

فايزر تتعهد بعد الربح من بيع الأدوية للدول الفقيرة

كشفت الشركة العملاقة أن القرار يشمل 23 دواء ولقاح أيضًا، وتعمل هذه الأدوية على معالجة أمراض التهابات نادرة ومعدية، وتعالج أيضًا بعض أنواع السرطان لذلك تعد من الأدوية الهامة لمعالجتها العديد من الأمراض النادرة، أكدت فايزر أن بيع هذه الأدوية للدول الفقيرة سيكون بثمن تكلفتها فقط.

كانت الشركة قد تعرضت إلى الانتقاد الفترة الماضية لقيامها بالتربح من خلال لقاح فيروس كورونا، وهي الفترة التي تعد مربحة للشركة حيث تعد هي الأولى التي قامت بالإعلان عن لقاح فايزر لفيروس كورونا في ظل انتظار وترقب عالمي ضخم للتوصل إلى لقاح فعال يوقف الإصابات، وخسارة الأرواح.

حققت الشركة العام الماضي أرباح مضاعفة محققة 81.3 مليار دولار، كما حققت عوائد تقارب من 26 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر من العام الجاري 2022، وتواصل الشركة الربح من خلال تطويرها اللقاح، وحبوب فيروس كورونا بجانب ترقبها الموافقة على لقاح فيروس كورونا الخاص بالأطفال الصغار، والذي يعد من اللقاحات الهامة التي لا يزال لم يتم الموافقة عليها حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.