الصحة السعودية تسجل 569 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

Rahma
اخبار الصحة
Rahma10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 4:38 مساءً
الصحة السعودية تسجل 569 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية بيانها اليومي عن آخر تطورات فيروس كورونا في المملكة، والتي رصدت من مختلف المناطق، والمحافظات على مدار ال 24 ساعة الماضية، والتي خضعت جميعها للفحوصات الطبية المعتمدة لدى المملكة.

الصحة السعودية تسجل 569 حالة إصابة جديدة

أوضحت الوزارة في بيانها اليومي أنها لم تسجل أي حالات وفاة على مدار ال 24 ساعة الماضية، وتم تسجيل 569حالة إصابة جديدة من مختلف المناطق، وتم تقديم الإجراءات الطبية المعتمدة مع كافة تلك الحالات التي تم التأكد من إصابتها معمليًا وفقًا للإجراءات التي يتم العمل بها في المملكة.

وكشفت الوزارة أنه تم تسجيل 105 حالة تعافي جديدة، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة اليوم على حسب التقارير الرسمية، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق عن البدء في تطعيم الجرعة الثانية التنشيطية للفئة العمرية التي تبدأ من 50 عام فيما فوق ذلك لمن يرغب من هذه الفئات بأخذ الجرعة التنشيطية.

وأوضحت الوزارة أن الجرعة التنشيطية الثانية لمن أكتمل 8 شهور على أخذ الجرعة التنشيطية الأولى، وتهدف الجرعة التنشيطية إلى رفع مناعة الجسم، والحد من الأعراض المتوسطة، والخفيفة عند الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 70%، وتقي من النوم والمرض الشديد بنسبة 90% لذلك تعد الجرعات هامة للغاية لكافة الفئات المعتمدة لدى وزارة الصحة للاستفادة من كافة مميزات الجرعات التنشيطية لمحاربة كوفيد-19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.