“منها الليمون” .. 3 أطعمة احرص على تناولها بشكل منتظم

Gamal
اخبار الصحة
Gamal26 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 6:07 مساءً
“منها الليمون” .. 3 أطعمة احرص على تناولها بشكل منتظم

رغم اختلاف الأذواق في التفضيلات المتعلقة بالأطعمة، إلا أن بعضها ينصح بأن تكون متواجدة في كل ثلاجة، نظرا للقيمة الغذائية الكبيرة التي تمد بها البشر باختلاف الأعمار، ومن هذه الأطعمة السبانخ، لأنها تمد الجسم بكميات كبيرة من المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة على غرار الكاروتينات.

السبانخ تستخدم على نطاق واسع أيضا في خسارة الوزن بسبب احتوائه على الألياف التي تجعل الجسم يشعر بالشبع دون أن تكسبه الكثير من السعرات الحرارية، وهناك أيضا الأفوكادو لأنه من أهم الدهون غير المشبعة وتعزز الدماغ والقلب، وبه الكثير من الدهون المفيدة التي تقلل نسبة الكولسترول السيء، وتحقق الاستقرار في مستويات السكر في الدم، وتنظم الوزن.

المادة الغذائية الثالثة التي يجب أن يحرص الجميع على اقتنائها هي الليمون، وبخاصة عندما نتناوله في الصباح الباكر مضافا إلى الماء الساخن، لأن به كميات مناسبة من فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ الذي يعزز المناعة، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة مثل البيتاكاروتينات، ويمكن الحصول على الليمون من خلال تناوله مع المشروبات والسلطات والوجبات الغذائية المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.