الصحة العامة توجه نصائح هامة للوقاية من جدري القرود

Rahma
اخبار الصحة
Rahma22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 12:08 صباحًا
الصحة العامة توجه نصائح هامة للوقاية من جدري القرود
جدري القرود

حرصت هيئة العامة على تقديم الكثير من النصائح للوقاية من جدري القرود عقب الانتشار المتزايد الذي يسجله الحالات في العديد من الدول ، وتزايد المخاوف من كثرة الانتشار.

جدري القرود

وجهت الهيئة نصائحها للمواطنين في المملكة العربية السعودية عبر تغريدة لها على تويتر أكدت خلالها أنه في حالة السفر يجب تجنب الأماكن المزدحمة، وتعقيم اليدين بصورة مكثفة، وأيضًا أرتداء الكمامة، والتي كان العالم قد بداء في التخلص من لبس الكمامة.

ناشدت الهيئة التوجه إلى الطبيب في حالة ظهور ارتفاع درجة حرارة الجسم، ويصاحبها طفح جلدي، في حالة عودتك من السفر وقد مر عليك 21 يوم من العودة إلى الوطن مرة أخرى.

تابعت الهيئة أنه يجب القيام بعزل النفس في حالة ظهور هذه الأعراض، لحين التوجه إلى الطبيب حيث تعد فترة حضانة الفيروس من 5 إلى 21 يوم، ولكن في غالب الأمر تكون من 7 إلى 14 يوم حتى تظهر الأعراض، ويتم تشخيص الإصابة، وتقديم العلاج المناسب  للحالة المصابة.

يٌعد مرض جدري القرود من الأمراض الفيروسية التي تنقل عن طريق الرذاذ، أو عند طريق التواصل المباشر أو ملامسة الإنسان للأسطح أو الأغراض الشخصية الغير نظيفة.

وتتابع كافة الوزارات الصحية في العالم كافة مستجدات جدري القرود الذي بداء في أن يصيب حالة من القلق لكثرة الانتشار الذي يسجله الفيروس في الكثير من الدول في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.