زعيم كوريا الشمالية يأمر بإغلاق عام على مستوى البلاد

Rahma
اخبار الصحة
Rahma12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 5:13 مساءً
زعيم كوريا الشمالية يأمر بإغلاق عام على مستوى البلاد
زعيم كوريا الشمالية

أعلن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية عن الإغلاق العام للبلاد جراء تسجيل كوريا حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد للمرة الأولى منذ تسجيل الصين حالات إصابة منذ عامين ونصف، لتفرض إجراءات مشددة.

زعيم كوريا الشمالية يفرض إغلاق تام

فرض الزعيم الكوري إغلاق تام في داخل البلاد حيث أفادت وسائل الإعلام الكورية أن الزعيم أمر بفرض إجراءات صارمة على مدن البلاد ومقاطعتها، لمواجهة ومحاربة فيروس كورونا قبل انتشاره داخل البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية ، دعا كيم “جميع مدن البلاد وجميع مقاطعاتها إلى فرض إجراءات حجر صحي صارمة على أراضيها ، وتنظيم العمل والإنتاج بعد عزل كل وحدة عمل وكل وحدة إنتاج وكل وحدة سكنية. من بعضهما البعض.”

أكدت كوريا الشمالية ،الخميس ، تسجيل أول إصابة بفيروس كوفيد -19 في البلاد ، في “حالة طوارئ وطنية خطيرة” تعهد كيم جونغ أون “بالتغلب عليها” من خلال تطبيق نظام الحجر الصحي الطارئ.

وقالت الوكالة إن العدوى “تتماشى” مع طافرة omicron سريعة الانتشار ، ونقلت عن كيم قوله إن البلاد “ستهزم” Covid-19 من خلال تطبيق نظام حجر صحي “طارئ”.

وأضاف كيم خلال اجتماع طارئ للمكتب السياسي “الهدف هو استئصال جذور (الوباء) في أقصر فترة زمنية ممكنة” لعدم انتشار الفيروس داخل البلاد كما يحدث في الدول الأخرى بالعالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.