استشاري بجامعة أمريكية: الجرعة الثالثة ترفع المناعة 25 ضعفا ضد أوميكرون

Gamal
اخبار الصحة
Gamal10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 3:29 صباحًا
استشاري بجامعة أمريكية: الجرعة الثالثة ترفع المناعة 25 ضعفا ضد أوميكرون

أكد الدكتور عمرو عبدالباقي استشاري بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن فاعلية لقاحات كورونا ضد المتحور الجديد “أوميكرون” لم يتم إصدار نتائج نهائية بشأنها بعد، إذ يستلزم هذا الامر بعضًا من الوقت لإجراء الدراسات بشكل علمي منضبط، للوقوف على النتائج التي من شأنها جعل العلم قادرا على التعامل مع الواقعة.

وأضاف عبدالباقي، خلال تصريحات مع قناة DMC المصرية، أن شركة فايزر أكدت، أن لقاحها الذي تنتجه بالشراكة مع بايونتيك فعّال ضد كورونا، لكن تأثيره يضعف بمرور الوقت عند الحصول على جرعتين فقط، مطالبة الجميع بالحصول على الجرعة التنشيطية، وبخاصة عندما يتعلق الأمر بمكافحة أوميكرون.

وتابع استشاري بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن الجرعة الثالثة ترفع المناعة بما نسبته 25% ضد المتحور الجديد، لافتًا إلى ان الشركة ستعدل اللقاح ليكون فعالا ضد أي لقاح مثل متحور دلتا الذي يعتبر أخطر متحورات كورونا حتى الآن وأكثرها انتشارًا، مطالبًا في الوقت ذلاته بعدم المبالغة في الخوف والقلق، وبخاصة أن العلم لم يخرج بنتيجة مؤكدة حتى الآن فيما يتعلق بمتحور أوميكرون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.