طبيب قلب:الأكلات الشعبية تؤدي لجلطات دماغية وقلبية

Rahma
اخبار الصحة
Rahma26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 9:24 مساءً
طبيب قلب:الأكلات الشعبية تؤدي لجلطات دماغية وقلبية
الأكلات الشعبية

نقلت قناة الإخبارية تصريحات هامة لأحد أطباء القلب حول الأكلات الشعبية التي تعد من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، والعديد من الدول العربية.

تحذير من الأكلات الشعبية

أوضح الطبيب خلال تصريحاته أن هذا النوع من الأكلات يحتوي على كمية كبيرة من الدسم، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون في جسم الإنسان ما يجعلها تترسب في جدار الشريين لجسم الشخص كله.

أضاف الطبيب أن ضيق الشريين قد يؤدي إلى جلطة دماغية أو قلبية لا قدر الله، وتؤدي الجلطات القلبية إلى الوفاة أو ضعف عضلة القلب ليؤثر بذلك على النشاطات اليومية للشخص.

طالب الطبيب الأشخاص محبي هذا النوع من الأكلات بتقليلها، والعمل على تقليل نسبة المواد الدهنية في الأكل بصفة عامة لتجنب المخاطر الصحية الخطيرة التي تنتج عن كثرة المواد الدهنية في الأكلات.

كما حذر الدكتور فهد الخضيري رئيس وحدة المسرطنات بمستشفى الملك فيصل التخصصي من بعض أنواع الأكلات التي أصبحت جديدة على المواطن السعودي مثل الأطعمة المصنعة، والمواد الحافظة، والنكهات والألوان الصناعية موضحًا أنها قد تكون أورام سرطانية.

تأتي التصريحات الطبية لتجنب الكثير من المخاطر الصحية، والتي قد يفقد الشخص حياته بسببها، وضرورة تناول طعام صحي قليل الدسم للحفاظ على الصحة من المواد الحافظة، والنكهات الصناعية، وغيرها من المخاطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.