الصحة العالمية: أوميكرون موجود في 110 دولة على مستوى العالم

Gamal
اخبار الصحة
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 11:25 مساءً
الصحة العالمية: أوميكرون موجود في 110 دولة على مستوى العالم

تستمر منظمة الصحة العالمية، في الإعلان عن كل ما يتصل بفيروس كورونا المستجد، ومتحوراته، وبخاصة متحوره الأخير “اوميكرون”، إذ أعلنت اليوم، أنه ظهر في 110 دولة على مستوى العالم، بما يقدر بنحو 50% من الدول حتى الآن، وهو ما يؤكد قدرتها على الانتشار بشكل يفوق سلالة دلتا التي سادت كوكب الأرض من انتشارها.

منظمة الصحة العالمية، ذكرت أن المؤشرات المبدئية توضح أن سلالة أوميكرون تسبب أعراضا أقل خطورة من دلتا وكورونا وأي متحور أخر، كما أن تأثير التطعيمات على أحدث متحورات كورونا ليس معلوما حتى اللحظة، مناشدة الدول الكبرى بالالتزام بالسياسة الدولية الخاصة بالتوزيع العادل للقاحات حتى يستطيع العالم التغلب على الجائحة والقضاء عليها نهائيا.

المنظمة أعلنت في وقت سابق، أن متحور أوميكرون مثير للقلق، وذلك في الأيام الأولى لظهوره، بسبب زيادة عدد الطفرات فيه، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة قدرته على مواجهة مناعة الجسم، والمناعة الناجمة عن الحصول على اللقاحات، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على إحداث العدوى، وهو ما تحقق بمرور الأسابيع حتى انتشر في 110 دولة على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.