كل ما تريد معرفته عن فيروس جدري القرود

Rahma
اخبار الصحةمنوعات
Rahma8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 9:52 مساءً
كل ما تريد معرفته عن فيروس جدري القرود
فيروس جدري القرود

يعاني العالم من ظهور الكثير من الفيروسات التي تؤثر سلباً على حياة الإنسان، جاء في المقدمة ظهور فيروس كورونا الجديد ليدفع الالاف من الأشخاص حياتهم ثمنا له، وحتى اليوم لا يزال كوفيد-19 يجني الأرواح، واستمرار العمل الطبي للقضاء عليه بصورة كاملة، ليظهر فيروس جدري القرود.

فيروس جدري القرود

لا يعد الفيروس من الفيروسات الجديدة، بل من الفیروسات القدیمة التي نجح العلماء في القضاء عليها عام 1980 إلا أن ذلك الفيروس يسجل اصابات بين الحين والآخر، فقد أعلنت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا عن تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القرود، واكدت أن الحالة المصابة تتلقى العلاج اللازم.

تم اكتشاف هذا المرض النادر للمرة الأولى عام 1970 في الكونغو، وهو مرض ينتقل من القرود إلى البشر، وكان العلماء قد نجحوا في القضاء عليه، الا ان هناك بعض الحالات التي تم رصدها مؤخراً، وتستغرق فترة ظهور فيروس جدري القرود من 14 يوم ف 21 يوم، وتشبه أعراضه نفس اعراض الجدري، ولكنها أقل حدة من الجدري العادي.

حتى الآن لا يوجد علاج محدد للفيروس، كما لا تسجل نسبة الوفيات بسبب فيروس جدري القرود عن نسبة 10% كما نقل نسبة انتقاله وانتشاره مقارنة بالانفلونزا، وفيروس كورونا، وعادة ما يخف الإنسان من هذا الفيروس خلال أسابيع قليلة، وقد تتزايد مع بعض الأشخاص، ولكنه يعتبر من الأمراض التي تحتاج إلى اتصال وثيق كي يتم نقله وانتشاره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.