رسميًا..إيلون ماسك يستحوذ على تويتر

Rahma
اخبار التقنية
Rahma26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 1:39 مساءً
رسميًا..إيلون ماسك يستحوذ على تويتر
إيلون ماسك

بصفقة قيمتها ما يقرب من 44 مليار دولار إيلون ماسك ينجح في الاستحواذ على منصة مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب عدة مفاوضات مع المساهمين للحصول على الأسهم الخاصة بهم لتصبح المنصة يملكها ماسك.

إيلون ماسك يستحوذ على تويتر

أعلنت شركة Twitter Inc المدرجة في بورصة نيويورك أنها وقعت اتفاقية نهائية ليتم الاستحواذ عليها من قبل شركة Elon Musk المملوكة بالكامل مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد نقدًا في صفقة قيمتها حوالي 44 مليار دولار.

بموجب شروط الاتفاقية ، سيحصل مساهمو Twitter على 54.20 دولارًا أمريكيًا نقدًا لكل سهم مشترك على Twitter يمتلكونه عند إغلاق الصفقة المقترحة.

سعر الشراء هو علاوة بنسبة 38 بالمائة على سعر إغلاق Twitter في 1 أبريل 2022، والذي كان آخر يوم تداول قبل أن يكشف ماسك عن حصته البالغة 9 بالمائة في Twitter.

قال بريت تايلور ، الرئيس التنفيذي لتويتر: “أجرى مجلس إدارة الشركة عملية مدروسة وشاملة لتقييم اقتراح إيلون ، مع التركيز على القيمة واليقين والتمويل. ستحقق الصفقة المقترحة أرباحًا نقدية كبيرة. نعتقد أنها كذلك. ” هي أفضل طريقة للمضي قدمًا لمساهمي Twitter “.

كما ذكر  باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لتويتر: “لدى تويتر غرض وأهمية تؤثر على العالم بأسره. أنا فخور جدًا بفرقنا وعملنا الذي لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى “.

من جانبه وصف ماسك منصة تويتر بأنها ساحة المدينة الرقمية التي سيعمل على تطويرها من خلال القيام بتحسين المنتج ليصبح أفضل من أي وقت مضى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.