ميتا تتوعد محتالين عليها بإجراءات صارمة

Gamal
اخبار التقنية
Gamal21 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 8:14 مساءً
ميتا تتوعد محتالين عليها بإجراءات صارمة

قررت شركة ميتا -فيسبوك سابقا- أن تتخذ إجراءات قانونية ضد الجهات التي انتحلت تطبيقاتها ونفذت عملية احتيال تصيد احتيالي، مشيرةً إلى أن خصومها قاموا بإنشاء ما يزيد عن 39 ألف موقع ويب منذ عامين، من أجل تكرار خدماتها، وهو ما يعني خداع المستفيدين منها والحصول على معلوماتهم وبياناتهم عند تسجيل الدخول، والتالي اتهمتهم بأنهم انتهكوا حقوق البشر.

وذكرت شركة ميتا، أن المدعي عليهم قاموا بانتحال تطبيق التراسل الشهير “واتساب”، و”فيس بوك”، و”ماسنجر”، وموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، إذ قاموا باستعمال خدمة Ngrok لكي يرسلوا حركة مرور الإنترنت لصفحات تسجيل الدخول غير الشرعية التي قاموا بإنشائها وأخفوا هويتهم وموقعهم.

وجرى نقل الذين المستخدمين قاموا بالنقر على رابط التصيد لصفحة تسجيل دخول مشابهة لتطبيقات الشركة مثل واتساب وفيسبوك، وعندما يحاول المستخدم أن يسجل الدخول، كان المحتالون يقومون بجمع أسماء المستعملين وكلمات سر المستخدمين الذين يتعرضون للخداع، وتصاعدت حدة هذه الهجمات في مارس الماضي، وتعاونت مع خدمة Ngrok لتعليق الروابط التي يقوم القراصنة باستعمالها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.