غرامة إيطالية قاسية على أمازون بسبب الاحتكار: 1.28 مليار دولار

Gamal
اخبار التقنية
Gamal10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 3:40 صباحًا
غرامة إيطالية قاسية على أمازون بسبب الاحتكار: 1.28 مليار دولار

تعرضت شركة أمازون، لغرامة قاسية من قبل هيئة مكافحة الاحتكار في إيطاليا، بنحو 1.28 مليار دولار، بعدما اتهمتها بأنها أساءت استعمال سيطرتها على عالم التسوق الإلكتروني، لكي توجه البائعين الإيطاليين إلى استعمال إحدى خدماتها اللوجستية، مع العلم أن هذه العقوبة ليست الأولى في الفترة الأخيرة.

الهيئة الإيطالية سبق لها، أن فرضت عقوبة أخرى على أمازون في شهر نوفمبر، بسبب الحد من توريد منتجات آبل وبيتس، لكنها قُدرت بنحو 77 مليون دولار فقط، أمازون التي أكدت انها ستقدم استئنافا بشأن هذا القرار، وبخاصة أنه من أكبر الغرامات المفروضة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، في معركة مكافحة الاحتكار عبر الإنترنت.

الاتحاد الأوروبي سبق له أن أصدر قرارًا بتغريم أمازون بـ888 دولار بعدما انتهكت منظومة خصوصية البيانات الخاصة به، لكن الحكم الأخير انطوى على مزايا قدمتها أمازون للبائعين الإيطاليين الذين يستخدمون منصتها ويقومون بدفع مقابل للحصول على الخدمة اللوجستية الشهيرة Fulfillment by Amazon، حيث يضعون على بضائعهم علامة برايم ويشاركون في الأحداث الهامة التي تنظمها الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.