قبل نهاية 2021 .. أوبر تتيح تسجيل الصوت في الرحلات حفاظا على الأمان

Gamal
اخبار التقنية
Gamal7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 7:19 مساءً
قبل نهاية 2021 .. أوبر تتيح تسجيل الصوت في الرحلات حفاظا على الأمان

أعلنت شركة أوبر، أنها ستقوم بإطلاق خاصية التسجيل الصوتي في 3 مدن بالولايات المتحدة الأمريكية قبل نهاية هذا العام، وهو ما سيمكن الراكب والسائق -على حد سواء- في بداية الرحلة، من استخدام التسجيل عن طريق الضغط على رمز الدرع في مجموعة أدوات الأمان.

ووفقا للبيان الصحفي الذي أصدرته الشركة، فإن الراكب والسائق يمكنهما تسجيل الرحلات الفردية، حيث يتاح للسائق أن يترك الخاصية قد التشغيل بينما يسعى بنشاط لكي يحصل على رحلات، كما أن التطبيق يقوم بتنبيق الراكب إذا كان يستعمل تلك الخاصية، مع العلم أن أوبر أطلقت ميزة التسجيل الصوتي في أمريكا الجنوبية قبل عامين.

وتمثل هذه الخطوة أول خاصية في التطبيق تتيح توثيقا صوتيا للرحلة، وذكرت الشركة في بيانتها، أن هذه الخاصية تسمح للسائق بأن يستخدم كاميرات القيادة التي في حوزته لكي يسجل المشاوير بنفسه، شريطة أن تسمح القوانين المحلية بهذا الأمر، ويجرى تشفير الملف وتخزينه في أجهزة الراكب والسائق ضمانا للحفاظ على الخصوصية، حتى أن الشركة نفسها لا يمكنها سماعه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.