خبير تقني يقدم 5 نصائح لحماية البيانات من الاختراق عبر الإنترنت

Rahma
اخبار التقنية
Rahma14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 11:56 مساءً
خبير تقني يقدم 5 نصائح لحماية البيانات من الاختراق عبر الإنترنت
5 نصائح لحماية البيانات من الاختراق

قدم عبد العزيز الحمادي الخبير التقني نصائح هامة لحماية البيانات من الاختراق عبر الإنترنت لحماية الحسابات الخاصة بهم من الاختراق الأمر الذي أصبح يتكرر بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

نصائح لحماية البيانات من الاختراق عبر الإنترنت

أوضح الخبير التقني أنه يجب على الأشخاص عدم القيام بتحميل أي بيانات خاصة به على خدمات التخزين السحابي، كما لا يجب القيام بمشاركة أي بيانات خاصة عبر الإنترنت، وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

طالب عبد العزيز الحمادي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت بالقيام بتفعيل الدخول للحسابات بخطوتين، والقيام بربطها بالجوال الشخصي، كما لا يجب القيام بمشاركة أي معلومات وبيانات مع شخص مجهول، وغير معروف وحتى وأن قام تلك الشخص بالادعاء أنه من جهة حكومية.

شدد أيضاً على عدم القيام بمشاركة التعامل بالأجهزة الخاصة حتى مع أقرب الأشخاص حيث لا يجيد الكثيرين استخدام الأجهزة الإلكترونية، وعن مدى بقاء أي بيانات على الخوادم الرئيسية للتطبيق بعد حذفها من مواقع التواصل ، قال: سيتم حفظها لأنها السلع الأساسية للشركات الرئيسية لأنها تبيعها وتربح منها.

تأتي النصائح لتحد من عمليات الاختراق التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل، ويكون عليها الكثير من البيانات والصور الشخصية ما يسبب الكثير من المشكلات، وعمليات الاحتيال والنصب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.