تجنبا لغضب السلطات الصينية.. تينسنت تقلل حصتها في JD.com بـ16 مليار دولار

Gamal
اخبار التقنية
Gamal25 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 10:06 مساءً
تجنبا لغضب السلطات الصينية.. تينسنت تقلل حصتها في JD.com بـ16 مليار دولار

قررت شركة تينسنت أن تخفض نصيبها في JD.com، التي تعتبر ثاني أهم شركات التجارة الإلكترونية على مستوى الصين، لكي تبقى على الناحية اليمنى من الدولة الأسيوية الأكبر اقتصاديا على مستوى قارة أسيا، حيث كانت تقوم باتخاذ إجراءات شديدة ضد الشركات التكنولوجية الضخمة من أجل تقليل نفوذها الاقتصادي وتقليل قدرتها على الاحتكار.

الشركة ستوزع على مساهميها مرة واحدة ما يزيد عن ستة عشرة مليار دولار من الحصة التي تمتلكها في الشركة المذكورة، وفقا لما أفادت به، حيث ستسلم 460 مليون سهم عادي في مارس المقبل، وهو ما يمثل نحو 86.4% من الحصة التي تمتلكها في ثاني أكبر شركة تجارة إلكترونية صينية، أو 14.7% من القيمة الإجمالية للأسهم المصدرة لها.

الشركة في الوقت الحالي تقوم بالسيطرة على 17%، لكن حصتها ستقل لـ 2.3%، أي أنها لن تكون أكبر مساهم في الشركة، حتى لا تغضب السلطات الصينية وتعرض نفسها للعقوبات والمضايقات التي تتعرض لها الشركات الأخرى، ليكون مؤسس الشركة الصينية ريتشارد ليو كيانجدونج، هو المساهم الأكبر فيها بنحو 13.9% من الأسهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.