دراسة بريطانية: تأثير أول جرعتين من فايزر وأسترازينيكا على “أوميكرون” محدود

Gamal
اخبار الصحة
Gamal11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 3:48 مساءً
دراسة بريطانية: تأثير أول جرعتين من فايزر وأسترازينيكا على “أوميكرون” محدود

أعلنت بريطانيا، أن لقاحات فيروس كورونا المستجد، تلعب دورا فعالا في التعامل مع متحور أوميكرون، مشددةً على أهمية الحصول على الجرعة الثالثة، من أجل التغلب على الفيروس بجميع مستجداته، ومنها السلالة الجديدة التي أرّقت العالم على مدار الأسبوعين الماضيين.

وذكرت وكالة الأمن الصحي البريطانية، خلال بيانها أن اول جرعتين من لقاحي “فايزر- بيونتيك” وأسترازينيكا تتيحان حماية محدودة ضد المتحور الذي ظهر في جنوب أفريقيا، بنهاية شهور نوفمبر المنقضي، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن الجرعات التنشيطية تقوم برفع مستوى الحماية لنسبة قد تصل إلى 75%، وفقا لما ذكرته “سكاي نيوز”.

وذكرت الوكالة الصحية البريطانية، أن تحليل بيانات 581 شخصا أصيبوا بـ”أوميكرون”، أثبتت أن تأثير أول جرعتين من اللقاحات محدود مقارنة بالحصول على الجرعة الثالثة، وبالمقارنة أيضا بتأثيرهما على متحور دلتا الذي يعد أكثر متحورات كورونا انتشارا على مستوى العالم حتى هذه اللحظة، وأوضحت أيضًا أن الغالبية العظمى من المصابين لم يحصلوا على أي جرعة من اللقاحات وهو ما يؤكد أهمية توسيع عمليا التطعيم خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.