فاكهة تساعد على النوم السريع

Rahma
اخبار الصحة
Rahma8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 4:34 مساءً
فاكهة تساعد على النوم السريع
النوم

يفتقد الكثير من الأشخاص الحصول على النوم السريع خاصة عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، ومواجهة الكثير بوجود صعوبة في النوم كما كان قبل السهر حتى الصباح على مدار شهر كامل.

فاكهة تساعد على النوم السريع

مع هذه المشكلة المؤرقة للكثيرين أعلن تقرير بريطاني أن هناك بعض بعض أنواع الفاكهة التي تجعل الإنسان يخلد إلى النوم سريعًا، والتخلص من مشكلة عدم انتظام النوم بجانب الكثير من الفوائد التي توجد بهذه الفاكهة وهي الموز.

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية الهامة في مقدمتها أنه ينتج مادتي الميلاتونين ومادة السيرتونين اللتان تساعد في الخلود إلى النوم كما يساعد على تعزيز الهرمونات الخاصة بالنوم.

يساعد الموز على إنتاج السيروتونين ويعرف أنه ناقل عصبي يقوم بتعزيز الاسترخاء عن طريق إبطاء الرسائل إلى الخلايا العصبية، وكما يعد الموز مصدر جيد للبوتاسيوم ، والذي يعمل على مساعدة تقليل ضغط الدم المرتفع.

يقلل استهلاك البوتاسيوم أيضًا من الضغط الواقع على كليتيك ويساعد على طرد الصوديوم الزائد من الجسم. عنصر آخر موجود في الموز هو المغنيسيوم ، والذي يمكن أن يساعد أيضًا في النوم.

ويعد الموز من الفاكهة المميزة التي تحتوي على الكثير من الفوائد المتميزة لذا ينصح بتقديمها للكبار والصغار أيضًا للاستفادة من هذه العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للصحة، والمساعدة على النوم السريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.