معهد البحوث الهندي الأطفال أكثر عرضة للإصابة بجدري القرود

Rahma
اخبار الصحة
Rahma31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 1:06 صباحًا
معهد البحوث الهندي الأطفال أكثر عرضة للإصابة بجدري القرود
معهد البحوث الهندي

أعلن معهد البحوث الهندي أن الأطفال الصغار هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بجدري القرود الذي ظهر مجددًا مؤخرًا، وبدأ في الزيادة بعدد كبير من الدول في العالم، والدول العربية أيضًا.

معهد البحوث الهندي الصغار أكثر عرضة للإصابة بجدري القرود

كشفت الدكتورة Aparna Mukherjee أن الأطفال الصغار هم الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود نظرًا لعدم تلقي تلك الفئة تطعيم الجدري لذلك هي الفئة الأكثر تعرضًا للإصابة.

أشارت الطبيبة أن لقاح الجدري يعمل على إعطاء مناعة قوية ضد عدوى جدري القرود، ولكن هذا اللقاح قد تم إيقافه بعد الثمانينات، ولكن مع هذا الإيقاف لا بد من القيام بتطعيم كبار السن باللقاح الجدري.

طالبت أيضًا الطبيبة عدم القلق والخوف والذعر من جدري القرود مؤكدًا أنه لانتقاله من شخص لآخر لا بد من اتصال وثيق بين الشخصين كي يتم انتقاله، مشيرةً أن الحالات التي تم تسجيل حالات الإصابات جراء الاتصال المباشر.

أضافت الدكتور الهندية أن هناك بعض الأعراض الخاصة بجدري القرود يجب متابعتها عند ظهورها منها ( ارتفاع درجة الحرارة، طفح جلدي، الغدد الليمفاوية الكبيرة.

يواصل العلماء كشف السبب في الظهور الجديد لفيروس جدري القرود بعد مرور هذه السنوات ليعود للبشرية بقوة، وتسجيل عدد كبير من الإصابات في الكثير من الدول، وتسجيل الكنغو 9 حالات وفاة اليوم جراء جدري القرود ما يصيب العالم بحالة من القلق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.