فاوتشي: خطورة أوميكرون قد تقل عن دلتا

Gamal
اخبار الصحة
Gamal6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 6:06 مساءً
فاوتشي: خطورة أوميكرون قد تقل عن دلتا

ذكر الدكتور أنتوني فاوتشي كبير المستشاري الطبيين للرئيس الأمريكي، أن خطورة متحور كورونا الجديد “أوميكرون” قد تقل عن متحور دلتا، وذلك في الوقت الذي تزداد فيه معدلات المخاوف العالمية جراء انتشار السلالة الجديدة في نهاية شهر نوفمبر الماضي، بداية من جنوب أفريقيا.

وأوضح فاوتشي، أن ما تقدّم به يستند إلى بعض التقارير الأولية، وبالتالي فإن العلماء سيحتاجون المزيد من المعلومات قبل أن يعلنوا نتائج نهائية بشأن خطورة المتحور الجديد الذي سبّب مضاعفة أعداد الإصابات في بلد المنشأ دون أن يؤدي إلى وفاة أي شخص حتى الآن، بالإضافة إلى زيادة الإصابات في مناطق مختلفة حول العالم، وهو ما جعل منظمة الصحة العالمية تصرح بأنه مثير للقلق.

ووفقا لما صرح به المسؤول الأمريكي لشبكة “CNN”، فإنه لا يوجد درجة خطورة كبيرة، مطالبًا الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والحفاظ على النظافة الشخصية حتى لو كانت خطورة أوميكرون أقل من دلتا، منعا لزيادة عدد الإصابات والوفيات، كما أعلن أن الإدارة الأمريكية رفع قيود السفر التي فرضتها على مواطني بعض الدول، باستثناء بعض البلدان الأفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.