الصحة السعودية: تسجيل 650 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم

Rahma
اخبار الصحة
Rahma23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 5:56 مساءً
الصحة السعودية: تسجيل 650 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم
الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إحصائيات فيروس كورونا في البلاد التي تم رصدها على مدار ال 24 ساعة الماضية من خلال الفحوصات التي خضع لها الآلاف من الأشخاص في المراكز الخاصة بالفحص لمعرفة الأعداد الجديدة المصابة، وتقديم العلاج المناسب لكل حالة من الحالات المصابة.

الصحة السعودية تسجل 650 إصابة بكوفيد-19

وفقًا لتقرير وزارة الصحة الرسمي شهدت الحالات الجديدة ارتفاعًا مقارنة بالحالات التي كان يتم تسجيلها، وعاودت الأعداد للارتفاع التدريجي منذ انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وتجمع العائلات بجانب رفع القيود المفروضة على البلاد مع تراجع الحالات المصابة، وتطعيم نسبة كبيرة من المواطنين.

وبلغ عدد الحالات المصابة اليوم 650 حالة إصابة كما سجلت الوزارة 538 حالة تعاف جديدة أيضًا، كما تم رصد حالة وفاة واحدة متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا وفي الغالب تكون تلك الحالات من كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة.

أوضحت الوزارة رسميًا عن البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية الثانية لكبار السن بداية من 50 عام فيما فوق ذلك، وأضافت أنه يجب للحصول على الجرعة التنشيطية الثانية أن يكون قد مر ثمانية أشهر على تلقي الجرعة التنشيطية الأولى.

من جانب آخر تستمر الوزارة في الفحص الطبي لمتابعة كافة مستجدات وتطورات فيروس كورونا داخل البلاد، عقب نجاح المملكة في الوصل لأكثر من 90% من الشفاء من فيروس كورونا وفقًا لإحصائيات لمركز الإحصاء الخليجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.